Recent Posts

Pages: [1] 2 3 ... 10
1
بارك الله فيك أخي على المثال والعمل القيم
استفساري هو ممكن طريقة تجنب الساعات الأحادية للأستاذ خلال الفترة الصباحية أو المسائية
حيث من خلال المثال لاحظن انه احترم العدد الأدنى للساعات للأستاذ خلال الفترة الصباحية أو المسائية لكن لم أجد في القيود سوى العدد الأدنى للساعات للأستاذ خلال اليوم
[/size]
2
السلام عليكم
إليكم الصور التوضيحية
 لكن رأيي أن إسناد الأقسام في حاجة إلى تعديل فمدرس(ة)الإنجليزية لديه 21 ساعة (بعد حذف أنشطة ج م تكنولوجي 1 وتعويضها فقط بأحد أفواج هذا القسم)
بينما الآخرون لديهم على التوالي:6س،12س،12س
وقد يكون في ذلك حل للتوقف بسبب مدرس الألمانية بعد النشاط 385
ملاحظة : بالنسبة لمدرس الألمانية لديه 3 ساعات كيف يمكن إذن  التوفيق بين القيود المتناقضة الآتية:أدنى عدد من الأيام بين الأنشطة1 أقل عدد من الحصص اليومية 2؟
لا بد إذن من حذف هذه القيود عن أستاذ الألمانية بالتفريغ أو بالسماح بالفراغات...إذا كانت لديه 3 ساعات فقط ما لم تضف إليها حصص للدعم كما أن الإنجليزية يكفيها 3 مدرسين (51 ساعة)
أليس من الضروري عند الانطلاق إنتاج الجدول فقط بالعدد الضروري من الأساتذة؟
3
لقيد المكاني  العدد الأقصى لتغيير البنايات في الاسبوع لكل المدرسين 0 و ذلك بعد مسك القاعات و البنابات بنفس الاسم
البنايات اولا تم القاعات
بالتوفيق
4
تحية طيبة  الى اخواني الاساتدة لجية مشكلة اسناد قاعة لاستاد في نصف يوم كامل بدون تغييرها الى اليوم الموالي ماهو الحل؟ المرفقات ماحصلت عليه يعمل الاستاد ثلاثساعات في قاعة وينتقل الى قاعة اخرى من11الى 12شكرا
6
شكرا للأخوة على المساهمة في حل المشكل.
للإشارة. أستاذة الألمانية (ALM) لها فقط فوج 2 من قسم جذع مشترك تكنولوجي-1.
مع فوج 1 من قسم جذع مشترك تكنولوجي-1، (ANG4).
لكن عند محاولة تطبيق القيد
بالنسبة لقيد أنشطة لها نفس يوم البدأ (يوم+حصة) وعند اختيار اضافة أضفت فوج الأنجليزية ثم اضافة القيد، ثم أضفت فوج الألمانية ثم اضافة القيد،
لكن دون فائدة حيث يستحيل انتاج الجدول واليكم صور بالمرفقات للرسالة الصادرة عن فيت.
مسألة أخرى لم أفهم معنى ثم تجمع الأنشطة الخاصة بفوجي نفس القسم مثنى مثنى الواردة في الحل
وشكرا مجددا.
[/size]
7
السلام عليكم
:أتمنى أن تجد ضالتك في هذا الفيديو
https://www.youtube.com/watch?v=JS4jQ76S7QQ
:وهو تعميم للفيديو المحذوف من هنا
https://www.youtube.com/watch?v=uciWUEmZvkc&feature=youtu.be
المحال عليه من الصفحة التالية من المنتدى
http://lalescu.ro/liviu/fet/forum/index.php?topic=2060.0
8
يقسم القسم الذي يضم لغتين الى مجموعتين مثلا 1اداب 2 مجموعة1 و 1اداب 2 مجموعة 2 ثم نسند المجموعة 1 لاستاذ الانجليزية و المجموعة 2 لاستاذ الالمانية و حتى المجموعة 3 ان وجدت للاسبانية ثم نعتمد قيد التزامن اي يدرسون في نفس الوقت و الساعة وهذا ممكن  بالتجربة
بالتوفيق
9
السلام عليكم
المرجو من الاخوة افادتي حول الطريقة
 لجمع قاعدتي معطيات اعدادي+ثانوي
بعبارة اخرى نقل معطيات قاعدة الى اخرى
 لضبظ عملية تقسيم القاعات 
مع جزيل الشكر
10
شكرا لكم
حسب مطبوع المركز الجهوي  للتوجيه ..بالرباط فان مسلك ا لصيانة الصناعية: العربية 2س و الفرنسية 3 و ت.الاسلامية 2 و الفيزياء 3 ساعات و الانجليزية 3 س و التربية البدنية2 ا
اما خدمات الطعامة : عربية 2ساعات و الفرنسية 3س و الاسلامية 2س و و الرياضيات 2 س و المعلوميات اعيد المعلوميات 1*س و التربية البدنية 2
المرجوا من الاخوة مدنا بالتقسيم المتفق بشانه مع مركز التكوين لاخذ فكرة .
هل توزع مواد التعليم العام في بداية الاسبوع و يلتحق التلاميذ بعدها بمركز التكوين ام يوم بيوم ام ماذا وشكرا هذا كله بالنسبة للسنة 1 باك مهني ولكم الشكركما اطرح وجود المعلوميات بالنسبة للطعامة و الفيزياء بالنسبة للصيانة الصناعية للنقاش
Pages: [1] 2 3 ... 10