السلام عليكم.
،لدي طلبين أرجو التفاعل ولكم مني الشكر والتقدير
:اولا
هل بالامكان إدراج قيد لجعل طلاب مستوى معين يدرسون بالتوالي لدى أستاذ معين.مثلا أستاذ الرياضيات لديه مستويين مختلفين الثانيات والثالثات :يدرس قسمي الثانيات ثم قسمي الثالثات او العكس في كل فترة دون المزج بينهما
ثانيا:
،هل بالامكان إدراج قيد لجعل طلاب معيين المكوث في بناية معينة الى فترة الاستراحة دون الانتقال من بناية الى اخرى ربحا للوقت وتفادي للازدحام في الممرات علما ان المؤسسة تتكون من بنايتين متباعدتين.
والسلام عليكم
بالنسبة للسؤال الأول
ليس هناك حل بسيط
لكن يمكن الحصول على النتيجة من خلال قيد: حصتين متجاورتين
حيث ستجعل حصتي الثانيات مهمة بمهمة متجاورتين
ثم تجعل حصتي الثالثات متجاورتين بنفس الطريقة ولكن مهمة بمهمة
فقط يجب التنبيه أن هذا الشرط سيصعب من إنتاج الجداول
بالنسبة للسؤال الثاني يمكنك استخدام القيد المكاني:
العدد الأقصى من تغيين البنايات لكل الطلاب
شكرا جزيلا أستاذي الفاضل ودمت في حفظ الله
سأقوم بإنجاز فيديو يوضح الطريقة بالتفصيل
ولكن الآن نمشيو نعيدو ياك اسي احمد
هههههه
هل يمكنك موافاتي بوتيقة فيت الخاصة بك. فعندي حل بصيط جدا لمشكلتك
نعم أخي الجلالي،
من حقكم أن تستمتعوا بأجواء العيد مع افراد العائلة، جعله الله طالع يمن وبركة علينا وعليكم وعلى كافة الامة الاسلامية وتقبل الله من الجميع وعيدكم مبارك سعيد
Quote from: khalafi on July 16, 2015, 12:17:29 PM
هل يمكنك موافاتي بوتيقة فيت الخاصة بك. فعندي حل بصيط جدا لمشكلتك
أخي الخلفي سلام الله عليكم،
ماذا تقصد بوثيقة "فيت" هل قاعدة البيانات ام ماذا؟
Quote from: أحمد الهواري on July 16, 2015, 01:02:56 PM
ماذا تقصد بوثيقة "فيت" هل قاعدة البيانات ام ماذا؟
أجل هي قاعدة البيانات. المرجو ان تحدد لي كدالك القاعات المتواجدة بالبناية 1 و القاعات المتواجدة بالبناية 2
تفضل أخ الكريم مع جزيل تشكراتي لكم
من 1 الى7 زائد مختبر العلوم واخر للفزياء في البناية 1
2 ومن 8 الى 12زائد مختبر العلوم واخر للفزياء في البناية
ألاحض من خلال قاعدة البيانات الخاص بك أنك لم تقم بمسك القاعات.
كيف هي طريقة تعاملك مع القاعات هل تخصص لكل أستاد قاعة أم تخصص لكل مادة مجموعة من القاعات. كيف تريدني أن أدبر القاعات ؟
Quote from: khalafi on July 16, 2015, 01:26:56 PM
ألاحض من خلال قاعدة البيانات الخاص بك أنك لم تقم بمسك القاعات.
كيف هي طريقة تعاملك مع القاعات هل تخصص لكل أستاد قاعة أم تخصص لكل مادة مجموعة من القاعات. كيف تريدني أن أدبر القاعات ؟
اخي الكريم القاعات متوفرة بشكل كافي بحيث اخصص لكل مادة مجموعة او قاعة معينة ويمكنك ان تتصرف فيها كما تشاء، المهم هو الطريقة التي يجب اتباعها للحد من تنقل التلاميذ بين الجناحين وتحية مجددا
سؤال أخير. أعلم أنه في الثانوي التأهيلي يتم الجمع بين بعض المواد في نفس اليوم هل يمكنك أن تعطيني لائحة المواد التي تريد جمع حصصها في نفس اليوم ؟
Quote from: أحمد الهواري on July 16, 2015, 10:57:03 AM
السلام عليكم.
،لدي طلبين أرجو التفاعل ولكم مني الشكر والتقدير
:اولا
هل بالامكان إدراج قيد لجعل طلاب مستوى معين يدرسون بالتوالي لدى أستاذ معين.مثلا أستاذ الرياضيات لديه مستويين مختلفين الثانيات والثالثات :يدرس قسمي الثانيات ثم قسمي الثالثات او العكس في كل فترة دون المزج بينهما
ثانيا:
،هل بالامكان إدراج قيد لجعل طلاب معيين المكوث في بناية معينة الى فترة الاستراحة دون الانتقال من بناية الى اخرى ربحا للوقت وتفادي للازدحام في الممرات علما ان المؤسسة تتكون من بنايتين متباعدتين.
والسلام عليكم
السؤال الاول
سيفيدك هذا القيد ان شاء الله
http://lalescu.ro/liviu/fet/forum/index.php?topic=760.0
0
Quote from: khalafi on July 16, 2015, 02:21:06 PM
سؤال أخير. أعلم أنه في الثانوي التأهيلي يتم الجمع بين بعض المواد في نفس اليوم هل يمكنك أن تعطيني لائحة المواد التي تريد جمع حصصها في نفس اليوم ؟
مرحباَ، المواد الاساسية كالعربية، الفرنسية، الرياضيات والاجتماعيات.
إليك الحلول القترحة في هذت الفيديو :
http://youtu.be/TqFd0EujTSA
Quote from: khalafi on July 16, 2015, 06:54:19 PM
إليك الحلول القترحة في هذت الفيديو :
http://youtu.be/TqFd0EujTSA
لكم مني فائق الشكر والتقدير على هذه الشروحات المستفيضة والأجوبة المدققة والتقنية . جازكم الله عنا خير الجزاء.
بارك الله فيك أخي الكريم الأستاذ خلافي
لقد استفدت كثيرا من الفيديو وخاصة فيما يتعلق بالقيد "
"العدد الأقصى من المهام في الفترات الزمنية المحددة"
فيما يخص السؤال المطروح هل بالامكان إدراج قيد لجعل طلاب مستوى معين يدرسون بالتوالي لدى أستاذ معين؟
أعتقد إذا كان الأمر يتعلق ببعض الأساتذة فالأمر هين يمكن كما قال الإخوة يكفي استعمال القيد مهمتين مجاورتين
لكن إذا أردنا أن يكون محققا لجميع الأساتذة فهنا الأمر صعب من حيث المسك وأيضا بالنسبة للبرنام
في اعتقادي يمكن أن يكون الحل هو إضافة قيد جديد في الرنام "مهمتين متجاورنين خاصتين بوسمين مشتركين مختلفين ومدرس" مع نوظيف الوسوم المشتركة
فهنا يكفي اختيار المدرس ثم الوسم المشترك الأول مثلا "الأوليات" أي قسم من الأولى إعدادي مثلا ثم الوسم المشترك الثاني " الثانيات" أي قسم من الثانية إعدادي لكي يجعل البرنام كل حصة من الوسم الأول متجاورة مع حصة أخرى من الوسم الثاني
ويمكن تطبيق هذا القيد على جميع المدرسين عن طريق قيد جديد "مهمتين متجاورنين خاصتين بوسمين مشتركين مختلفين للمدرسين " مع نوظيف الوسوم المشتركة
مارأي الإخوة في الإقتراح ؟ وهل هذا ضروري بالأساس ؟
في اعتقادي الشخصي لا أرى حاجة لهذا القيد
هذا اقتراح جيد اخي بن علي
وتجدر الإشارة إلى أن الوسوم المشتركة تتيح العديد من الخيارات سواء في القيود الزمنية او المكانية
وسيكون لنا لقاء مع سلسلة من الفديوهات توضح دورها في المجالين
تحية لك مجددا اخي بن علي