المرجو شرح عملية دمج قسم 2ع را يتكون من 6 تلاميذ مع قسم 2 ع ف يضم 36 تلميذا و شكرا
مع العلم أن ل2ع ر أ حصص خاصة بهم كقسم في مادة الرياضيات و ع الحياة و الارض و الفيزياء بينما في باقي المواد يدمجون مع 2ع ف
هل يمكنك ان تبعت لي بقاعدة البيانات الخاصة بك كي اتمكن من حل مشكلك
Quote from: hassan16 on July 25, 2015, 02:56:23 PM
المرجو شرح عملية دمج قسم 2ع را يتكون من 6 تلاميذ مع قسم 2 ع ف يضم 36 تلميذا و شكرا
مع العلم أن ل2ع ر أ حصص خاصة بهم كقسم في مادة الرياضيات و ع الحياة و الارض و الفيزياء بينما في باقي المواد يدمجون مع 2ع ف
لاتوجد مشكلة إطلاقا
عند مسك الأقسام تدخل فسم 2ع ر و قسم 2ع ف بشكل عادي مثل باقي الأقسام
لكن يجب الإنتباه عند مسك المهام
فقط بالنسية للمواد المشتركة كاللعربية والفرنسية والإجتماعيات وغيرها... يتم إسناد القسمين 2ع ر و 2ع ف معا لنفس الأستاذ
لذلك أثناء المسك يتم اختيار القسمين معا من لائحة الأقسام
أما بالنسبة للمواد العلمية حيث يختلف مقرر كل قسم مع الآخر فيتم التعامل مع كل قسم على حدى بشكل عادي جدا
أرجو أن أكون وفقت هذه المرة في شرح الفكرة
تحياتي
تحياتي لكل الزوار
اولا وللأمانة العلمية فهذا المقترح اطلعت عليه في تجربة تقاسمها مع الأخ حافيظي بوعبيد من نيابة سطات
وذلك إبان الدورة التكوينية بمراكش آخر شهر ماي
حيث يقترح في هذه الحالة
اولا في العام: وضع سلك تسميه الثانية ع رياضية وع فيزيائية
في المجموعات:وضع قسم سميه:
2_SMA-SPH
وفي المجموعات الفرعية: يكون للقسم اعلاه مجموعتان
2SMA
2SPH
بالنسبة للمهام المشتركة تمسك ل
2SMSPH
والمهام غير المشتركة تمسك لكل مجموعة على حدة
إذا لم تصل الفكرة اكتب ردا بذلك وسأقوم بتسجيل فيديو خاص بهذه الحالة
تحياتي
Quote from: jillali elghazoui on July 26, 2015, 10:47:43 PM
تحياتي لكل الزوار
اولا وللأمانة العلمية فهذا المقترح اطلعت عليه في تجربة تقاسمها مع الأخ حافيظي بوعبيد من نيابة سطات
وذلك إبان الدورة التكوينية بمراكش آخر شهر ماي
حيث يقترح في هذه الحالة
اولا في العام: وضع سلك تسميه الثانية ع رياضية وع فيزيائية
في المجموعات:وضع قسم سميه:
2_SMA-SPH
وفي المجموعات الفرعية: يكون للقسم اعلاه مجموعتان
2SMA
2SPH
بالنسبة للمهام المشتركة تمسك ل
2SMSPH
والمهام غير المشتركة تمسك لكل مجموعة على حدة
إذا لم تصل الفكرة اكتب ردا بذلك وسأقوم بتسجيل فيديو خاص بهذه الحالة
تحياتي
السلام عليكم ورحمة الله
لاحظ أخي الغزاوي أن قسم 2ع ف يتضمن 36 تلميذا لذلك يحتاج إلى تفويج في مادتي الفيزياء وعلوم الحياة والأرض
لذلك إذا ذهبنا إلى المجموعات الفرعية فسيتم إذخال المجموعتين
2SMPC_G1 et 2SMPC_G2
على أساس أنهما مجموعتين من القسم
2SMPC
الذي يشمل أيضا تلاميذ قسم 2ع ر
أعتقد أن هذه الطريقة يمكن أن تكون مجدية في حالة عدم وجود النفويج
تحباتي للجميع
هذا صحيح اخي بن علي
مقترحي يصلح فقط في حالة لم يكن هناك ضرورة لتفويج كل سلك على حدة
شكرا على التنبيه
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لو ممكن الأخ حسن يرفع إلى المنتدى ملف فيت ويمدنا بإسناد القسمين 2ع ف و 2ع ر للأستاذة المعنيين
سأقوم بمسك المهام ورفعه من جديد
تحياتي للجميع
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في الصورة المرفقة إمساك حصص الإنجليزية للقسمين معا 2ع ر و2ع فك لنفس الأستاذ إنج1
أما بالنسبة للمواد العلمية فتمسك بشكل منفرد لكل قسم
تحية للجميع
عند تطبيق اقتراح الاخ بن علي لدمج حصص الانجليزية للقسمين 2ع ر و 2ع ف اتضح ان البرنام لايسند قاعة للقسمين المدمجين معا.فكيف حل هذا المشكل.وشكرا
Quote from: البهوي on July 30, 2015, 08:39:16 PM
تحية للجميع
عند تطبيق اقتراح الاخ بن علي لدمج حصص الانجليزية للقسمين 2ع ر و 2ع ف اتضح ان البرنام لايسند قاعة للقسمين المدمجين معا.فكيف حل هذا المشكل.وشكرا
أنا أستعمل القيد المكاني "قاعة أو (قاعات) مفضلة لمادة" ولاتوجد مشاكل في إسناد قاعة لقسمين مدمحين