السلام عليكم جميعا
تحية طيبة وبعد
من فضلكم أريد تقسيم قسمين من المستوى الثالثة إعدادي إلى ثلاثة أفواج دون اللجوء إلى طريقة خلق أستاذ وهمي لمادة الفيزياء
وكذلك بالنسبة لمادة علوم الحياة والارض مع إسناد المستوايات لكل أستاذ
و كذلك إعتماد على المهام والقيود الزمانية لبرنامج فيث
وشكرا مسبقا
ارجو ان تذكر بنية الثالثة اعدادي كاملة مع عدد التلاميذ في كل قسم
وفي ما يخص توزيع المجموعات والمهام هل ترغب في الاعتماد على المذكرة 43
ام لديك طريقة خاصة وما هي
وإن شاء الله ستتوصل بحل من الحلول
فطرق الحل متعددة
تحياتي اخي محمد
في ما يخص توزيع المجموعات والمهام فإني أرغب الاعتماد على المذكرة 43
ولدي البنية كالتالي
الاوليات 5
الثانيات 4
الثالثات 5
وعدد التلاميذ كل قسم في حدود 42 تلميذ
انتظر جوابي في فيديو خاص ان شاء الله غدا كاقصى تقدير
تحياتي
اعتذر منك اخي محمد
هل فعلا تقصد تقسيم كل قسم على حدة لثلاث افواج
ام تقصد تقسيم كل قسمين لثلاث افواج
معذرة
شكرا على التذكير
أريد تقسيم قسمين إلى 3 أفواج
تقبل مني أستاذي فائق التقدير و الاحترام
تحياتي
اليك أحد الحلول اخي محمد
https://www.youtube.com/watch?v=uciWUEmZvkc&feature=youtu.be
خذ درجة وضوح الصورة
720HD
تحية لجميع الأخوة
اريد ان اعرف الأسباب التي دفعتك الى تقسيم قسمين ل 3افواج
علما ان التقسيم بالطريقة المعتمدة بالثانوي التأهيلي افضل
مع جزيل الشكر
السلام عليكم جميعا
أشكرك أخي الغزاوي على المجهودات التي بدلتموها لحل هذا المشكل أتمنى لك الخير و التوفيق
أما بالنسبة للسائل" أساكا 2015" حول الاسباب التي دفعتني لتقسيم قسمين من المستوى ثالثة إعدادي الى 3 افواج
فإنني طبقت الذكرة 43 حرفيا و رغبة كذلك الحفاظ والاقتصااد على الموارد البشرية أقل ما يمكن
إذا كانت هناك طريقة أخرى كما ذكرت و تفيد ذلك فإني أرغب التعرف عليها
و شكرا
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا جزيلا للأخ الجيلالي على شروحاته القيمة فيا يخص تقسيم قسمين إلى 3 مجموعات فرعية
أنا شخصيا أستعمل الطريقة الأولى فهي طبيعية وسهلة أما الطريقة الثانية فتشترط قيدا إضافيا وهذا من الأفضل تجنبه خاصة بالنسبة للبنيات الكبيرة وأيضا قد نصادف مشاكل إذا أردنا تفريغ استاذ ليوم واحد مثلا وله 20 ساعة أوأقل لكن بهذا القيد الإضافي تزداد له حصص إضافية وبالتالي البرنام قد لايقبل تفريغه
بالنسبة للقيود الزمانية في حالة تطبيق هذا النوع من التقسيم نستعمل القيد "3مهمام متجاورة" بالنسبة لكل من مهام أستاذ الفيزياء وأستاذ علوم الحياة والأرض وهذا يجعل حصص كل قسمين (3أفواج) في نفس اليوم لكل مادة وإذا أردنا أن يدرسوا الفيزياء والحياة والأرض في نفس اليوم يمكن إضافة القيد "مهام معينة تبدأ في نفس الوقت" اليوم والساعة
ويكمن إضافة قيود أخرى تجعل حصص التفويج تسبق حصص القسم كاملا
وهنا على هذا الرابط شرح للأخ الجيلالي
https://www.youtube.com/watch?v=u7IEL8fac0Y&feature=youtu.be
هناك بعض المؤسسات تستعمل هذا التقسيم لكن يخصصون ساعتين متصلتين لكل فوج وهكذا بالنسبة ل3 أفواج لدينا 6 ساعات وهو نفس عدد حصص هذين القسمين 3*2=6 والجميل في هذه الطريقة هي عدم اسنعمال قيود إضافية
بالنسبة لتساؤل الأخ لماذ هذا النوع من التقسيم واضح أن الأمر مرتبط بعدد المدرسين فإذا كان لدينا مثلا 10 ثالثات إعدادي إذا قسمنا كل قسم إلى مجموعتين فينتج لدينا 20 مجموعة اي 20 ساعة تدريس للفيزياء مثلا وإذا أضفنا ساعة لكل قسم كاملا يكون مجموع الساعات =30 لكن إذا قسنا قسمين إلى ثلاث مجموعات فينتج لدينا 15 مجموعة أي 15 ساعة وبهنا يكون المجموع هو 25 أي بتوفير 5 ساعات لكن إذا أسندنا لكل مجموعة ساعتين متصلتين فهنا عدد الساعات 15*2=30 وهونفس عدد الساعات في حالة تقسيم كل قسم إلى مجموعتين