fet-mapr
الشخصي و الذي ربما يناسب أكثر المدارس الأمريكية، لأنه يسمح بوضع أكثر من نشاط واحد في الحجرة الواحدة خلال نفس المجال الزمني
بخلاف البرنامج سواء في نسخته الرسمية أو نسخته الجزائرية أو المغربية و الذي لا يسمح بوضع أكثر من نشاط واحد خلال نفس المجال الزمني
تطبيق عددي
عدد اختبارات الدورة=9
عدد اللجان=4
عدد الحراس في كل قاعة=3
إذن: عدد الأنشطة التخيلية=9*4*3=108 نشاطا
إذا كان لدينا 25 حارسا
108\25=4,32
4<4,32<5
وبالتالي سنقوم بحل جملة المعادلتين أدناه
4x+5y=108
X+y=25
و منه
X=17
Y=8
نستنتج أن 17 حارسا تسند إليهم 4 نشاطات حراسة
بينما 8 حراس تسند إليهم 5 أنشطة حراسة
بالنسبة إلى الاحتياط (أو يسمى الإشراف أيضاً) فمن الأفضل تفريغ الأساتذة خلال امتحان مادة تخصصهم