أرجوا من الإخوة الكرام ارشادي أين الخلل في هذا العمل المتواضع كأول مشاركة ومنكم نتعلم
ورمضان مبارك ان شاء الله.
هاهو الجدول بعد تعديله. لقد كانت فيه قيود زمنية مكررة، و بعض الأخطاء التي قمنا بتصحيحها
الوزن النسبي يساوي 100 بالمئة
معامل التعارضات معدوم أي يساوي صفر.
بماأنك لا توظف القيود المكانية لأنك لاتحتاج إليها كما يبدو من معطيات الجدول فنقترح الشكل التالي لحجز الحجرات
السنة الرابعة الحجرة 1 للنشاطات العادية و الحجرة 2 لإنجاز الأعمال الموجهة
السنة الثالثة الحجرة 3 للنشاطات العادية و الحجرة 4 للأعمال الموجهة
السنة الثانية الحجرة 5 للنشاطات العادية و الحجرة 6 للأعمال الموحهة
السنة الأولى الحجرة 7 للنشاطات العادية و الحجرة 8 للأعمال الموجهة
و ذلك بسبب كفاية الحجرات في المؤسسة.
بالنسبة للنشاطات(أو المهام) التخيلية فقد قمنا بتعطيلها لعدم الحاجة إليها. فهذا النوع من المهام نحتاج إليه عند إدخال القيود المكانية الخاصة بالأعمال الموجهة و هذا من أجل حجز حجرتين لهذه المهام.
لكن بقيت ملاحظة نود لو تفضلت لتوضيحها و هي
أستاذي الفرنسية و الرياضيات يعملان بساعات إضافية و نحن نعلم أن أقصى ساعات مسموح بها لأستاذ التعليم المتوسط هو 22 ساعة
شكرا سيدي الكريم على التجاوب ورمضان مبارك
بالنسبة للأستاذين رياضيات وفرنسية مكلفان بجميع الأقسام أقترح أن لا يكون عندهم نصف يوم تكويني وهذا للضرورة مع اعطائهم في ذلك اليوم أي اليوم التكويني أن يكون قسم غير القسم النهائي لتفادي الغياب وحرمانهم من الحصة
وتقبل الله منكم ومنا الصيام .
حل آخر إذا رغبنا في جعل حصص مادة الإعلام الآلي على الأطراف الزمنية الصباحية و المسائية وذللك باستخدام قيد الزمن أوقات مفضلة لبداية مهام مكونة من فترتين أو أكثر
وقيد الزمن مهمتين متعاقبتين لجعل الفوج الأول يدرس مادة الإعلام الآلي قبل الفوج الثاني
كل الشكر والتقدير أستاذنا الكريم