هذه الخاصية الجميلة جدّاً متاحة في برنامج
FET
فبعد انتاج الجدول، يمكن قفل بعض الجداول قفلا زمنيا أو مكانيا أو كلاهما . فعند عرض الجدول و مشاهدته بواسطة البرنامج ، يوجد على الزاوية اليسرى العلوية أزرار خاصة بالقفل الزمني أو المكاني أو كلاهما، كما يمكن فتح الجداول المقفلة أيضاً فتحا زمنيا أو مكانيا أو كلاهما
طبعا ما تقدم ذكره يصلح عندما نريد قفل أم فتح عدد معين من المهام المعروضة في الجدول
هنالك إمكانية أخرى إذا أردنا فتح أو قفل كل مهام الجدول و التي تتمثل في النقر على مربع صغير فارغ في الزاوية العلوية اليمنى من كل جدول معروض بواسطة البرنامج، فعند النقر على هذا المربع الصغير يتم اختيار كل المهام فيي الجدول، ثم النقر على "قفل/فتح" و اختيار الزماني أو المكاني فينقفل الجدول المعروض قفلا زمنيا أو مكانيا حسب رغبة المستعمل
كما أن البرنامج يتيح امكانية قفل/فتح مهمة أو مهام معينة في الجدول
أو قفل/فتح يوم أو يومين أو أكثر
أرفق بعض لقطات شاشة للتوضيح أكثر
طبعا عند قفل/فتح أكثر من مهمة أو أكثر من يوم واحد، فلا ننسى أن نضغط على زر الكنترول من لوحة المفاتيح
Ctrl + clique sur les activités(ou jours ) choisies une après l'autre
بعد اجراء القفل أو الفتح سيظهر في المهام المقفلة الرموز التالية
قز: للقفل الزمني
قم: للقفل المكاني
أو تختفي تلك الرموز إذا ما تم اختيار الفتح
.من الممكن أيضا استعمال خاصية القفل/الفتح، في حصص معينة خلال الأسبوع
و ذلك كما تشير إليه لقطة الشاشة المرفقة أدناه
عند قفل مهام و فتح أخرى هل سيقوم فت بانتاج جدول يثبت ما أقفلناه زمنيا ويغير ما فتحناه زمنيا ؟؟
بالتأكيد
Quote from: ZINEDDINE18 on September 07, 2016, 04:15:33 PM
بالتأكيد
هل يمكن أخ زين الدين شرح الخطوات من فضلك
les étapes a suivre s'il vous plait
شكرا اخي على الشروح المميزة
انا مبتدء و عندي هدا التساؤل....ما الفائدة من قفل او فتح المهام بعد انتاج الجداول
و شكرا
effectuer un changement sur un ou deux profs par exemple sans toucher aux autre emplois que tu auras fermés