FET Forum

FET Support (International) => Moroccan Arabic / (العربية (المغربية => Topic started by: ابا اسماعيل on August 13, 2016, 06:15:47 PM

Title: مساعدة من فضلكم
Post by: ابا اسماعيل on August 13, 2016, 06:15:47 PM
تحية تربوية خالصة الى الاخوة الكرام
المرجو منكم ملاحظة جدول الحصص هدا و معرفة لمادى لا يتم توليد الجداول
Title: Re: مساعدة من فضلكم
Post by: abouilyass on August 13, 2016, 06:43:29 PM
السلام عليكم احصاءات الطلاب خاصة الثالثات غير متساوية من حيث عددر الساعات 31 و 32 37 ساعة 33 و 34 33
Title: Re: مساعدة من فضلكم
Post by: jawad65 on August 13, 2016, 06:54:49 PM
شكرا جاري التعديل  هل هو المشكل الوحيد سيدي ابوالياس
Title: Re: مساعدة من فضلكم
Post by: ابا اسماعيل on August 13, 2016, 06:58:27 PM
شكرا الاخوين جواد 65 و ابوالياس  مازال المشكل قائما
Title: Re: مساعدة من فضلكم
Post by: one on August 13, 2016, 07:49:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الفاضل لاحظت  أنك قسمت الأساتذة الى مجموعتين تم توقيف الأولى والتي فيها الرياضيات 5 أنصاف أيام والثانية وفيها العربية 6 أنصاف أيام ومنها يوم الأربعاء بكامله وفي نظري هذا سبب توقف البرنام
والله ولي التوفيق
Title: Re: مساعدة من فضلكم
Post by: one on August 13, 2016, 07:52:52 PM
نسيت اخي أن أشير الى التفويج الذي قمت بادخاله فهو يربط استاذين من مجموعتين مختلفتين
احدهما لايمكن له الاشتغال يوم الاربعاء
Title: Re: مساعدة من فضلكم
Post by: ابا اسماعيل on August 13, 2016, 09:00:25 PM
 شكرا اخي الفاضل one
لكن رغم تصحيح الوضعية مازال يقف هدة المرة عند المهمة 138
المرجو من الاخوة تصحيح هدا الجول و اخباري اين يكمن الخلل و شكرا للجميع
Title: Re: مساعدة من فضلكم
Post by: Omar Ben Ali on August 13, 2016, 10:33:14 PM
Quote from: ابا اسماعيل on August 13, 2016, 09:00:25 PM
شكرا اخي الفاضل one
لكن رغم تصحيح الوضعية مازال يقف هدة المرة عند المهمة 138
المرجو من الاخوة تصحيح هدا الجول و اخباري اين يكمن الخلل و شكرا للجميع

هناك أخطاء في الملف وفي البداية يحذرك البرنامج بوجود 5 مجموعات لها نفس المهام لمجموعات اخرى

Optimization tip: There are 5 subgroups (from the total of 30 subgroups) which have the same activities as other subgroups. They are listed below. If the constraints relating to these subgroups are also the same, you can make the generation (directly proportional) faster by completely removing the subgroups which are equivalent to other subgroups (leaving only one representant for each equivalence set). (The generation algorithm will not completely remove the equivalent subgroups automatically.)

If you did not add all the activities yet or if the number of equivalent subgroups compared to the total number of subgroups is small, probably you can safely ignore this message.

You can deactivate this message from the 'Settings' menu.

Subgroup 2إع1    G2 has the same activities as subgroup 2إع1    G1.
Subgroup 2إع2  G2 has the same activities as subgroup 2إع2   G1.
Subgroup 2إع3    G2 has the same activities as subgroup 2إع3    G1.
Subgroup 2إع     G2 has the same activities as subgroup 2إع4   G1.
Subgroup 2إع5  G2 has the same activities as subgroup 2إع5  G1.
Title: Re: مساعدة من فضلكم
Post by: ابا اسماعيل on August 13, 2016, 11:44:32 PM
كيف يمكن تصحيح هده الوضعيات سيدي عمر
Title: Re: مساعدة من فضلكم
Post by: abouilyass on August 13, 2016, 11:52:03 PM
استعمل النسخة العالمية فقد تم انتاج جداول الحدصص في ثانية واحدة وعند استعمال النسخة المغربية يتوقف انتاج الجدول
Title: Re: مساعدة من فضلكم
Post by: ابا اسماعيل on August 14, 2016, 12:18:37 AM
شكرا سيدي الفاضل ابوالياس ساجرب و ارد عليكم جميعا
Title: Re: مساعدة من فضلكم
Post by: ابا اسماعيل on August 14, 2016, 12:21:32 AM
سؤال الى الاخوة ما الجدوى من استعمال النسخة المغربية ادا كانت النسخة العالمية لا تشكل عراقيل امام انتج جداول مثل التي انا بصدد انتاجها
Title: Re: مساعدة من فضلكم
Post by: Med BENNIOU on August 14, 2016, 11:33:25 AM
تحية طيبة
لاحظ ان تلاميذ الثالثات اعدادي يدرسون اللغة الانجليزية بثلاث ساعات اسبوعيا و هو غير ممكن.
التكنولوجيا بساعتين اسبوعيا
التربية التشكيلية بساعتين
الغرنسية تنقصها 6 ساعات
هل تريد تفويج المادتين القيزياء و العلوم؟كذلك للمادتين الاجنبيتين؟
بعد استعمال الفيود الزمانية المناسبة مهام تبدا في نفس الوقت
مهام متجاورة
اقل فراغات بين مهام...سيتولد الجدول دون مشاكل.
اقترح التخلص من تفريغ واستعمال القيد الزماني العدد الاقصى من المهام في الفترات الزمنية المحددة
بالتوفيق
Title: Re: مساعدة من فضلكم
Post by: .عبد الحق م on August 14, 2016, 02:16:26 PM
السلام عليكم. عن سهولة إنتاج جدول الحصص في النسخة الدولية: قد يكون ذلك راجعا إلى كون النسخة الدولية تكسر كثيرا من القواعد التي تعتبر إجبارية في النسخة المغربية (100بالمائة) وكلما كانت القيود الإجبارية كثيرة أو متناقضة كلما صعب أو استحال إنتاج الجدول:ما عليك إلا أن تدقق في النتائج المحصل عليها في النسخة الدولية وستتأكد أنها لم تراع كثيرا من القيود الإجبارية.لهذا كلما صعب إنتاج الجدول بالنسبة لتنظيم تربوي محدد كلما لزم التخلص من القيود الأقل أهمية إلى أن يتم إنتاج جدول مؤمثَل
كما أن هذه الملاحظات المتفرقة،على أهميتها، تبقى غير فعالة إذا لم تجسم في عمل-برنام-شامل يدمجها كلها . optimisé