FET Forum

FET Support (International) => Algerian Arabic / (الجزائرية(العربية => Topic started by: hayder lmd on August 21, 2016, 05:31:02 PM

Title: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: hayder lmd on August 21, 2016, 05:31:02 PM
السلام عليكم
احاول  ان انتج جدولا زمنيا  متتبعا  دليل فيت النسخة الجزائرية
لكن  البرنامج يظهر لي رسالة
Cannot generate timetable, because for activity with id==728 you have no allowed preferred room (from preferred room(s) constraints).
ايضا انظر الصورة بالمرفق الاول   
رغم اني حددت  لها  في  الاول حجرتين  ثم  تبعا لنموذج فيت لاحدي المؤسسات  وضعه المشرف  بن احمد غيرت ووضعت حجرة واحدة  (انظر الصورة الثالثة )
لم افهم  ما يجب  فعله
اكون شاكرا لكم ان وجهتموني الى حل المشكلة
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: Benahmed Abdelkrim on August 21, 2016, 05:59:56 PM
هذه مهام تخيلية، إنما وضعت كي تتزامن مع مهام حقيقية. فإذا غيرت من قيد قاعة مفضلة فعليك أن تتحقق أولا من قيد مهام تبدأفي نفس الوقت ( اليوم والساعة) لأن المهمة الحقيقية تتزامن ونشاط تخيلي آخر له نفس الحجرة.
لذلك تظهر لك هذه الرسالة النصية
هذا ما يحدث عندما نغير من القيود المكانية للمهام التخيلية دون التحقق من القيد : مهام معينة تبدأ في نفس الوقت
ارسم جدولا للتعرف على المهام التخيلية بأرقام تعريفها و المهام الحقيقية التي تتزامن معها، كما هو موضح في الكتاب الذي حملته: مقاربة جديدة في بناء جدول الزمن
الملحق_١
حظ موفق  :)
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: hayder lmd on August 21, 2016, 11:28:56 PM
للاسف المشكل  لم يحل بعد  برغم رسمي  للجدول وربطي كل نشاط تخيلي  بالقاعة الملائمة  له  حسب القاعة التي تجرى فيها الاعمال الحقيقية  اي الاعمال الموجهة   
ارفق لكم ملف فيت الذي اعمل عليه
رجاء تنبيهي الى الاخطاء التي وقعت فيها
القسمان المتنقلان  هما 2م1 و2م2
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: hayder lmd on August 22, 2016, 03:53:36 PM
هذا قيد قاعات  مفضلة  لطلاب معينين
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: hayder lmd on August 22, 2016, 03:57:46 PM
قيد مهمام تبدافي نفس اليوم والساعة
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: elkhirou on August 22, 2016, 05:19:00 PM
يستعمل هذا القيد مثلا قسم  2 لغات عددهم 10 تلاميذ و تريدهم ان يدرسو التربية البدنية مع قسم مثلا 2 ادف به 20 تلميذ  في نفس اليوم و الوقت  استاذ واحد هنا نستعمل القيد السالف الذكر بشرط احدهم تسنده بدون مدرس
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: Benahmed Abdelkrim on August 25, 2016, 02:11:26 PM
و إن كان أسلوبي ليس تعديل قاعدة بيانات أنتجها الغير، بقدر ما يكون تقديم الأفكار التي تعين على تبديل تلك المدخلات و تحسين الجداول المنتجة. و أدري أنك لاحظت أن هذا القسم المفتوح اتخذ لنفسه عنوانا يدل على مضمونه؛ " حوار و تبادل أفكار على الجزائرية العربية" . لكن يبدو أنه من واجبي أن أستغل هذه المناسبة التي أُتيِحت لي عبر هذا الموضوع الذي افتتحته لأكرر ذلك. لكلٍ أسلوبه و طريقته، و من غير اللائق أن نفرض أسلوبا أو طريقة على الغير مهما كانت الأسباب و تعدذدت الأعذار. فهذا من طبيعة النفوس، و كل ميسر لما خلق له
لكن برغم من ذلك سأرضخ هذه المرة، و أضطر إلى أن أتناقض مع نفسي، فقد دفعتني إلى ذلك دفعا، يبدو أنه ليس لي مناص من ذلك. و لكن هذا للمرة الأولى و الأخيرة
ايها الفاضل إن كان أسلوبي معقدا، فقد قيل ذلك لكثير من قبلي من هم أحسن مني، و كان جوابهم كالتالي: نحن لا نكتب للكسالى ولا النائمين. اسوق لك ذلك لأرفع من همتك و عزمك، و ليس لكي أحط من شأنك. فحاشى لله، و ليس هذا من شِيَمي. و إنما كل ما في الأمر أن أطلب منك و من غيرك أن يركزوا أكثر و لا يستسلموا. فالعلم إنما يؤتى بالصبر و العزم و المثابرة
   ألم يفارق الخضر سيدنا موسى، عندما طلب سيدنا موسى من الخضر أن يعلمه مما علمه الله، فقال له الخضر:" إنك لن تستطيع معي صبرا " و فعلا لم يستطع موسى صبرا، فقد كان في كل مرة يسأله و يجادله و هذا سبب مفارقة الخصر له. حكمة الله حكمة بالغة قد لا ندرك كنهها نحن البشر بعقولنا الصغيرة. و شكراً مرفقا بعذر هذه المرة

هذا هو الملف بعد ادخال تعديلات عليه
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: hayder lmd on August 25, 2016, 07:12:26 PM
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 25, 2016, 02:11:26 PM
و إن كان أسلوبي ليس تعديل قاعدة بيانات أنتجها الغير، بقدر ما يكون تقديم الأفكار التي تعين على تبديل تلك المدخلات و تحسين الجداول المنتجة. و أدري أنك لاحظت أن هذا القسم المفتوح اتخذ لنفسه عنوانا يدل على مضمونه؛ " حوار و تبادل أفكار على الجزائرية العربية" . لكن يبدو أنه من واجبي أن أستغل هذه المناسبة التي أُتيِحت لي عبر هذا الموضوع الذي افتتحته لأكرر ذلك. لكلٍ أسلوبه و طريقته، و من غير اللائق أن نفرض أسلوبا أو طريقة على الغير مهما كانت الأسباب و تعدذدت الأعذار. فهذا من طبيعة النفوس، و كل ميسر لما خلق له
لكن برغم من ذلك سأرضخ هذه المرة، و أضطر إلى أن أتناقض مع نفسي، فقد دفعتني إلى ذلك دفعا، يبدو أنه ليس لي مناص من ذلك. و لكن هذا للمرة الأولى و الأخيرة
ايها الفاضل إن كان أسلوبي معقدا، فقد قيل ذلك لكثير من قبلي من هم أحسن مني، و كان جوابهم كالتالي: نحن لا نكتب للكسالى ولا النائمين. اسوق لك ذلك لأرفع من همتك و عزمك، و ليس لكي أحط من شأنك. فحاشى لله، و ليس هذا من شِيَمي. و إنما كل ما في الأمر أن أطلب منك و من غيرك أن يركزوا أكثر و لا يستسلموا. فالعلم إنما يؤتى بالصبر و العزم و المثابرة
   ألم يفارق الخضر سيدنا موسى، عندما طلب سيدنا موسى من الخضر أن يعلمه مما علمه الله، فقال له الخضر:" إنك لن تستطيع معي صبرا " و فعلا لم يستطع موسى صبرا، فقد كان في كل مرة يسأله و يجادله و هذا سبب مفارقة الخصر له. حكمة الله حكمة بالغة قد لا ندرك كنهها نحن البشر بعقولنا الصغيرة. و شكراً مرفقا بعذر هذه المرة

هذا هو الملف بعد ادخال تعديلات عليه

ليس لي القول الا  جزاك الله خيرا
وامل ان لا تغلق عني باب اجاباتك لاسئلتي   حتى وان اختلفت طريقتانا 
  ابدأ بالسؤال الاول
لي تقريبا   4 ساعات ولم استطع  انتاج الجدول بالنسخة الحزائرية  توقف عند المهمة 598 
  قرات موضوعا كتبته انت   تسال فيه  صاحب البرنامج السيد ليفيو  عن الفرق بين سرعتي   النسخة الجزائرية والعالمية ورغم تاكيده  ان لا فرق بينهما
ولكن الصورة تثيت ان هناك فرقا
اود ان تتحمل اسئلتي   وان تجيب عنها
اريد ان اتعلم  هذا البرنامج 
لحد الان لم  انتج الجدول
اكرر  شكري   لك 
واسمحلي اذا  لم تعجبك طريقتي

Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: hayder lmd on August 25, 2016, 11:55:17 PM
السلام  عليكم
بعد  اربع ساعات
وبالنسخة العالمية   اوقفت البرنامج  وقد انجز 604 مهمة
وبقي فيها
https://www.youtube.com/watch?v=-2qefjDbIz8&feature=youtu.be

Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: Benahmed Abdelkrim on August 26, 2016, 08:42:35 AM
:كان الجدول لا يزال ينطوي على أخطاء في المدخلات نذكر منها
     تقسيم مهام العلوم الاجتماعية على مادتين مختلفتين( تاريخ / جغرافيا و تربية مدنية) بالرغم من أن الأستاذ الذي يدرس هاتين المادتين هو نفسه مع كل الأقسام. وهذا خطأ برمجي. لأن الخوارزمية المستعملة لا يمكنها أن تتحقق من ذلك. فقمنا بتصحيح هذا الخطأ أن جعلنا التقسيم = 3، و غيرنا من اسم المادة إلى اسم: ع/اجتماعية
     الخطأ الثاني الذي يؤدي إلى استحالة جدولة المهام بالنظر إلى الظروف المادية الاستثنائية التي تتواجد فيها المؤسسة، بحسب المعطيات المبُلَغة، هو تفريغ جميع الأفواج التربوية أمسية يوم الثلاثاء، ماعدا أفواج مستوى الرابعة متوسط، و هذا الأمر يتناقض تناقضا صريخا مع نظرية فائض الزمن ، لذلك قمنا بتصحيح هذا الوضع، ان حررنا أفواج 4م أمسية يوم الثلاثاء، و أبقينا على هذه الأمسية مع بقية الأفواج.
أضفنا الحصة الأخيرة من يوم الأحد مساء ضمن المجالات الزمنية المتاحة، للتخفيف على البرنامج، يمكن حذفها من قيد التوقف، و التحقق إن كان الجدول ممكنا، و إلا جعلها متاحة من جديد
   هذه أهم التعديلات التي تجعل انتاج الجدول ممكنا، و إلا استحال ذلك، نظرا إلى ظروف المؤسسة القاهرة و الاستثنائية

أنصحك باستعمال رموز مختصرة لأسماء الأساتذة، و المواد أيضا، حتى لا تكون الجداول ضخمة عند طباعتها على الورق المعتاد أ4

ملاحظة أخرى: بعض الأساتذة تجاوز نصابهم القانوني 22 ساعة في الأسبوع

بالإضافة إلى تعديلات أخرى ستكتشها في الملف المرفق

ثق تماما بالنسخة الجزائرية، فلا فرق بينها و بين النسخة الرسمية (او العالمية إن شئت هذا الاسم)، في مجال السرعة. فالخوارزمية المستعملة في النسختين سواء الجزائرية أو الرسمية هي نفسها.

ينتج البرنامج في نسخته الجزائرية الجدول في حدود 10 دقائق
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: hayder lmd on August 26, 2016, 09:11:50 PM
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 26, 2016, 08:42:35 AM
:كان الجدول لا يزال ينطوي على أخطاء في المدخلات نذكر منها
     تقسيم مهام العلوم الاجتماعية على مادتين مختلفتين( تاريخ / جغرافيا و تربية مدنية) بالرغم من أن الأستاذ الذي يدرس هاتين المادتين هو نفسه مع كل الأقسام. وهذا خطأ برمجي. لأن الخوارزمية المستعملة لا يمكنها أن تتحقق من ذلك. فقمنا بتصحيح هذا الخطأ أن جعلنا التقسيم = 3، و غيرنا من اسم المادة إلى اسم: ع/اجتماعية
     الخطأ الثاني الذي يؤدي إلى استحالة جدولة المهام بالنظر إلى الظروف المادية الاستثنائية التي تتواجد فيها المؤسسة، بحسب المعطيات المبُلَغة، هو تفريغ جميع الأفواج التربوية أمسية يوم الثلاثاء، ماعدا أفواج مستوى الرابعة متوسط، و هذا الأمر يتناقض تناقضا صريخا مع نظرية فائض الزمن ، لذلك قمنا بتصحيح هذا الوضع، ان حررنا أفواج 4م أمسية يوم الثلاثاء، و أبقينا على هذه الأمسية مع بقية الأفواج.
أضفنا الحصة الأخيرة من يوم الأحد مساء ضمن المجالات الزمنية المتاحة، للتخفيف على البرنامج، يمكن حذفها من قيد التوقف، و التحقق إن كان الجدول ممكنا، و إلا جعلها متاحة من جديد
   هذه أهم التعديلات التي تجعل انتاج الجدول ممكنا، و إلا استحال ذلك، نظرا إلى ظروف المؤسسة القاهرة و الاستثنائية

أنصحك باستعمال رموز مختصرة لأسماء الأساتذة، و المواد أيضا، حتى لا تكون الجداول ضخمة عند طباعتها على الورق المعتاد أ4

ملاحظة أخرى: بعض الأساتذة تجاوز نصابهم القانوني 22 ساعة في الأسبوع

بالإضافة إلى تعديلات أخرى ستكتشها في الملف المرفق

ثق تماما بالنسخة الجزائرية، فلا فرق بينها و بين النسخة الرسمية (او العالمية إن شئت هذا الاسم)، في مجال السرعة. فالخوارزمية المستعملة في النسختين سواء الجزائرية أو الرسمية هي نفسها.

ينتج البرنامج في نسخته الجزائرية الجدول في حدود 10 دقائق

السلام عليكم استاذنا الفاضل عبد الكريم 
  ليس الا  الدعاء لك  جزاك الله كل الخير
  اولا  اشكرك  على توجيهاتك
    حكاية تقسيم  مهمات الاجتماعيات  الى 3مهمات   فكرة  متداولة في المنتديات
واستعملتها  ظنا انها تجعل  البرنامج ايسر  في  انتاج الجداول
اما ما يتناقض تناقضا صريحا مع نظرية  فائض الزمن  فما لليد حيلة 
احوال المؤسسة  وظروفها هي من فرضت  ذلك
  ولعل امرا كهذا سيفتح  الله به عليك  لتظيف الى نظرية  فائض الزمن او تستثني
ولعل هذا سيدخل  في توصيات استعمال نظرية فائض الزمن
لقد قمت بانتاج  الجول الزمني  بعد  ان اضفت  انت حصة الاحد الاخيرة  ضمن المجالات الزمنية  المتاحة
  في وقت يزيد على وقتك ب 20 دقيقة  ولا اعرف  لم هذا الاختلاف
  ثم قمت بحذف   تلك الحصة  وانتجت جدولا اخر  يبدو جدا مقبول   
رغم اني  تمنيت ان اخصص  يوم الثلاثاء مساء  لمستوى الرابعة متوسط  فقط  الا اني لاحظت ان المستويات الاخرى تدرس يوم الثلاثاء مساء
لاحظت تتالي  حصص  من قبل 

اعمال موجهة فرنسية/انجليزية مع  حصة عادية للفرنسية او الانجليزية 

وانطلاقا  من فكرتك التي حددت فيها حصة الاستدراك يوم الاربعاء الساعة الثالثة  مساء
  قمت   بفتح الحصة الرابعة    من يوم الاربعاء  مساء واخترتها لان تكون  هي حصة  الاستدراك  و بالمعية  قمت باغلاق  الثلاثاء مساء  كليا و للكل المستويات مع الاحتفاظ   بالساعة الرابعة والنصف لكل من  يوم

الاحد الاثنين والخميس  مغلقة

ولحد كتابة هذه الاسطر استطاع البرنامج انجاز  693 مهمة  في خلال 27 دقيقة الاولى  لكن بعد  مضي 6 ساعات و13 دقيقة من ذلك لم  يستطع  اتمام المهمة الاخيرة 694
هل اوقف البرنامج  لانه يستحيل اتمامها؟

اما عن الاساتذة الذي تجاوز نصابهم  22  ساعة  فانا  على علم  باستاذي الرياضة 
  اشكرك على نصائحك القيمة
واكرر طلبي
ان تتحملني واسئلتي  ولكم من الله  الجزاء  الكثير
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: Benahmed Abdelkrim on August 26, 2016, 09:36:43 PM
لماذا تريذ الثلاثاء مساءً لمستوى الرابعة متوسط فقط دون المستويات الأحرى؟ وتجعل الجدول صعبا ا إن لم أقل مستحيلا! الظروف الاتثنائية للمؤسسة تسمح لك باستعمال الثلاثاء مساء مع كل المستويات دون استثناء، فلك سند تشريعي يؤيد اختيارك؛ إنه المنشور الوزاري رقم:09/260 المؤرخ في: 25 أوت 2009

بخصوص الإختلاف في السرعة فهذا راجع إلى العشوائية في جدولة المهام، فلا تهتم بذلك. كان من الممكن أن تحصل على نفس توقسيت الانجاز لو أبلغتك بنفس بذور مولد الرقم العشوائي

أنصحك بألآ تجعل نفسك في مواقف صعبة و لك فسحة واسعة من النصوص التنظيمية و التشريعية التي تؤيد اختيارك.
بؤساء نحن المديرين نفكّر كثيرا في ارضاء غيرنا على حساب وقتنا و راحة أنفسنا، بل و في كثير من الأحيان ندوس على النصوص التي من المفروض أنها في صالحنا في أحيان كثيرة إن نحن عملنا بها و تحججنا بها في غير ضعف و لا مسكنة
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: hayder lmd on August 26, 2016, 09:48:27 PM
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 26, 2016, 09:36:43 PM
لماذا تريذ الثلاثاء مساءً لمستوى الرابعة متوسط فقط دون المستويات الأحرى؟ وتجعل الجدول صعبا ا إن لم أقل مستحيلا! الظروف الاتثنائية للمؤسسة تسمح لك باستعمال الثلاثاء مساء مع كل المستويات دون استثناء، فلك سند تشريعي يؤيد اختيارك؛ إنه المنشور الوزاري رقم:09/260 المؤرخ في: 25 أوت 2009

بخصوص الإختلاف في السرعة فهذا راجع إلى العشوائية في جدولة المهام، فلا تهتم بذلك. كان من الممكن أن تحصل على نفس توقسيت الانجاز لو أبلغتك بنفس بذور مولد الرقم العشوائي

أنصحك بألآ تجعل نفسك في مواقف صعبة و لك فسحة واسعة من النصوص التنظيمية و التشريعية التي تؤيد اختيارك.
بؤساء نحن المديرين نفكّر كثيرا في ارضاء غيرنا على حساب وقتنا و راحة أنفسنا، بل و في كثير من الأحيان ندوس على النصوص التي من المفروض أنها في صالحنا في أحيان كثيرة إن نحن عملنا بها و تحججنا بها في غير ضعف و لا مسكنة

اعلم  يا سيدي الفاضل بنص المنشور ولكني افكر في التلاميذ  اكثر مما افكر  في   الاساتذة   
  فعلا اصبحنا في الوقت الحالي بؤساء بكل ما تحمله الكلمة من معنى  الله المستعان
  اجبني فضلا
  هل للبرنامج بعد 7 ساعات ونصف   لا يمكن له  اتمام المهمة  المتبقية ؟
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: Benahmed Abdelkrim on August 26, 2016, 10:08:37 PM
أعتقد أن المهمة المتبقية لم يجد لها البرنامج مجالا زمنيا و لا مكان لجدولتها
اما أن نظيف حصة أو حصتين من الحصص الأخيرة للأمسبات الأخرى للرفع من الزمن الدراسي
لكن عليك أن توقف البرنامج فلن يجد الحل حتى و إن تركته ليوم آخر

لعلمك الخوارزمية لا يمكنها أن تتحقق من استحالة جدولة المهام في حالة عدم كفاية الحجرات بل على المستعمل أن يتحقق بذلك بنفسه. من أجل ذلك صيغت نظرية فائض الزمن لتسد هذا الفراغ
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: hayder lmd on August 26, 2016, 10:36:01 PM
هذه هي المهمة التي لم يقدر على وضعها
  شكرا جزيلا  استاذنا الفاضل  عبد الكريم  :)
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: Benahmed Abdelkrim on August 27, 2016, 09:44:46 AM
إليك الجدول التالي بعد ادخال تعديلات عليه و التحقق من امكانية انجازه بفضل نظرية فائض الزمن
لقد فتحنا الحصة الأخيرة لأمسية الأحد لجعل الجدول ممكنا
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: Benahmed Abdelkrim on August 27, 2016, 10:52:36 AM
جدول بديل آخر يمكن استخدامه
الإستدراك الحصة الأخيرة من أمسية يوم الأربعاء
كل الأفواج التربوية تتمتع بنصف يوم راحة خلال أمسية يوم الثلاثاء

جعلنا الجدول ممكنا بفضل استغلال بعض نتائج نظرية فائض الزمن، بأن فكّكنا نشاط التربية البدنية لقسمي 1م3 و 3م3 إلى نشاطين فرديين
ثم استحدمنا القيد: أوفات مفضلة لمهمة مكونة من فترتين أو أكثر.
و جعلنا أحد النشاطين الفردين متاحا الحصة 2 من أمسية الأربعاء بينما النشاط الفردي الآخر جلناه متاحا خلال الحصة 3 من أمسية الأربعاء
ثم استعملنا القيد: مهمتين متجاورتين
لجعل النشاطين الفرديين لمادة التربية البدنية للقسمين المعنين خلال أمسية الأربعاء من بداية الحصة 2 إلى نهاية الحصة 3

لن أطيل عليك ستكتشف ذلك بنفسك في الملف المرفق
الملف الأول هو ملف "فيت العادي يستغرق انتاجه حوالي نصف ساعة
بينما الملف الثاني هو ملف "فيت" البسيط حيث المهام مغلقة زمنيا و مكانيا، يتميز بسرعة انتاج فائقة؛ ثانية أو ثانيتين كأقصى تقدير
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: hayder lmd on August 27, 2016, 11:17:50 AM
ليس  لي الا الدعاء لك جزاك الله خيرا 
ما  عجزت عنه  بالامس  وانتظرت لمدة 7 ساعات  تم حله مشكلته باستخدام  نتائج نظرية  فائض الزمن

"
Quoteجعلنا الجدول ممكنا بفضل استغلال بعض نتائج نظرية فائض الزمن، بأن فكّكنا نشاط التربية البدنية لقسمي 1م3 و 3م3 إلى نشاطين فرديين
ثم استحدمنا القيد: أوفات مفضلة لمهمة مكونة من فترتين أو أكثر.
و جعلنا أحد النشاطين الفردين متاحا الحصة 2 من أمسية الأربعاء بينما النشاط الفردي الآخر جلناه متاحا خلال الحصة 3 من أمسية الأربعاء
ثم استعملنا القيد: مهمتين متجاورتين
لجعل النشاطين الفرديين لمادة التربية البدنية للقسمين المعنين خلال أمسية الأربعاء من بداية الحصة 2 إلى نهاية الحصة 3

استوقفتني  جملة  لم يحضر معناها  التقني  بعقلي
Quoteفكّكنا نشاط التربية البدنية لقسمي 1م3 و 3م3 إلى نشاطين فرديين
فضلا هل من توضيح ؟
وشكرا
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: hayder lmd on August 28, 2016, 10:53:31 AM
هل  يمكن ان يكون تدريس الاعلام الالي ساعة واحدة فقط  للمستويات المعينة  خلال الاسبوع
  عندما  قمت بتغيير الفترة الى ساعتين   لم يتجز الا 67  مهمة و بدأ بالتراجع   معلنا  عدم قدرته  عن انجاز التوقيت
انظر  المرفقات
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: Benahmed Abdelkrim on August 28, 2016, 10:59:53 AM
التوقيت الرسمي لمادة الاعلام الآلي في المتوسط هو ساعة واحدة فقط و ليس ساعتين
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: hayder lmd on August 28, 2016, 11:18:36 AM
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 28, 2016, 10:59:53 AM
التوقيت الرسمي لمادة الاعلام الآلي في المتوسط هو ساعة واحدة فقط و ليس ساعتين
اعلم  ولكن اذا اطلعت
  على برنامج التوقيت تجد  ان القسم  ككل  يدرس ساعة فقط خلال  الاسبوع
انظر المرفقات
نصاب الاستاذ هو11 ساعة فقط  بينما هو 22
  ملاحظة  المؤسسة ليس بها  مكتبة   وحجراتها  قليلة  ومحدودة جدا 
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: Benahmed Abdelkrim on August 28, 2016, 11:37:20 AM
في هذه الحالة من الضروري فتح الحصة الأخيرة لكل أمسية. لأنه يستحيل إنجاز جدولي التوقيت مع الحفاظ على هذه الحصة مغلقة
Title: Re: لمن لديه افكار فلا يبخل
Post by: hayder lmd on August 28, 2016, 11:50:08 AM
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 28, 2016, 11:37:20 AM
في هذه الحالة من الضروري فتح الحصة الأخيرة لكل أمسية. لأنه يستحيل إنجاز جدولي التوقيت مع الحفاظ على هذه الحصة مغلقة

واسفاه 
  :(

من غير الممكن    ما علي  الا فتح امسية الثلاثاء