FET Forum

FET Support (International) => Moroccan Arabic / (العربية (المغربية => Topic started by: yahi on August 27, 2016, 08:45:27 AM

Title: نهاية الدوام من 16.30 الى 17.30
Post by: yahi on August 27, 2016, 08:45:27 AM
بعد إنتاج الجول إتضح لي أن بعض الأساتذة يدرسون أكثر من غيرهم في نهاية الدوام من 16.30 الى 17.30 و هي ساعة مملة  و متعبة جدا للأستاذ و التلميذ معا هل يمكن حل هذه المشكلة بجعل هذه الساعات موزعة بعدل على كل الأساتذة . شكرا مسبقا
Title: Re: نهاية الدوام من 16.30 الى 17.30
Post by: Omar Ben Ali on August 27, 2016, 02:56:19 PM
Quote from: yahi on August 27, 2016, 08:45:27 AM
بعد إنتاج الجول إتضح لي أن بعض الأساتذة يدرسون أكثر من غيرهم في نهاية الدوام من 16.30 الى 17.30 و هي ساعة مملة  و متعبة جدا للأستاذ و التلميذ معا هل يمكن حل هذه المشكلة بجعل هذه الساعات موزعة بعدل على كل الأساتذة . شكرا مسبقا

يمكن استعمال القيد الزماني

العدد الأقصى من المهام في الفترات الزمنية المحددة

اختر مدرس ما قم باختيار مهامه جميعا ثم في الفترات الزمنية قم بتحديد الحصة المسائية للأيام الخمسة واختر أقصى شغل مثلا 2

وهكدا نضمن أن لايوزع البرنام اكثر من مرتين من بين5 ممكنة

يمكن تكرار القيد لكل المدرسين وأيضا للطلاب

في الملف المرفق ستجد انظر في آخر قيدين زمنيين ستجد قيدا للأستاذ

eng2

وللقسم

2ph1

بصراحة جربت فقط هاتين الحالتين

والنتيجة كانت مرضية

جرب ورد علينا لتعم الفائدة