Quote from: yahi on August 27, 2016, 08:45:27 AM
بعد إنتاج الجول إتضح لي أن بعض الأساتذة يدرسون أكثر من غيرهم في نهاية الدوام من 16.30 الى 17.30 و هي ساعة مملة و متعبة جدا للأستاذ و التلميذ معا هل يمكن حل هذه المشكلة بجعل هذه الساعات موزعة بعدل على كل الأساتذة . شكرا مسبقا
يمكن استعمال القيد الزماني
العدد الأقصى من المهام في الفترات الزمنية المحددة
اختر مدرس ما قم باختيار مهامه جميعا ثم في الفترات الزمنية قم بتحديد الحصة المسائية للأيام الخمسة واختر أقصى شغل مثلا 2
وهكدا نضمن أن لايوزع البرنام اكثر من مرتين من بين5 ممكنة
يمكن تكرار القيد لكل المدرسين وأيضا للطلاب
في الملف المرفق ستجد انظر في آخر قيدين زمنيين ستجد قيدا للأستاذ
eng2
وللقسم
2ph1
بصراحة جربت فقط هاتين الحالتين
والنتيجة كانت مرضية
جرب ورد علينا لتعم الفائدة