السلام عليكم وعيدكم مبارك سعيد
في أول تجربة لي استطعت أن أنشىء جدولا لبنية كبيرة(71 أستاذ و44 قسم و39 قاعة)
لكن المشكل الذي بقي لي هو كثرة الساعات الوحيدة في اليوم للأساتذة(21 حالة)
فكيف يمكن أن أعالج هذا المشكل ولكم مني جزيل الشكر والتقدير
السلام عليكم من القيود الزمنيية
إضافة العدد 0 أقصى فجوات أسبوعية لجميع المدرسين وكذلك للتلاميذ
بالتوفيق
Quote from: hamid med on September 02, 2017, 09:09:20 PM
السلام عليكم من القيود الزمنيية
إضافة العدد 0 أقصى فجوات أسبوعية لجميع المدرسين وكذلك للتلاميذ
بالتوفيق
لا يا حميد. انه لا يقصد الفجوات. بل يقصد عدد الحصص في اليوم، وكيفية تفادي الحصص المفردة في فترة الصباح و فترة المساء
القيد الزمني التالي يحل المشكلة
أدنى حصص يومية لجميع المدرسين = 2. مع السماح بأيام فارغة
شكرا لكما
استعملت كلا الحلين لكن بدون جدوى
هل هناك تقنية ذكية لحل هذا المشكل
شكرا مسبقا
Quote from: Benahmed Abdelkrim on September 02, 2017, 09:43:34 PM
Quote from: hamid med on September 02, 2017, 09:09:20 PM
السلام عليكم من القيود الزمنيية
إضافة العدد 0 أقصى فجوات أسبوعية لجميع المدرسين وكذلك للتلاميذ
بالتوفيق
لا يا حميد. انه لا يقصد الفجوات. بل يقصد عدد الحصص في اليوم، وكيفية تفادي الحصص المفردة في فترة الصباح و فترة المساء
القيد الزمني التالي يحل المشكلة
أدنى حصص يومية لجميع المدرسين = 2. مع السماح بأيام فارغة
الحل الصحيح للمشكل هو ما أدلى به الأخ عبد الكريم بن أحمد مع الوزن النسبي %100