FET Forum

FET Support (International) => Moroccan Arabic / (العربية (المغربية => Topic started by: fadil fnidaq on September 18, 2017, 09:54:41 AM

Title: تقسيم الاساتذة لمجموعات
Post by: fadil fnidaq on September 18, 2017, 09:54:41 AM
المرجو المساعدة بالشرح حول كيفية تقسيم اساتذة المؤسسة الى مجموعات مثلا
A1+FR1+M1+A2+EI1+EI2=G1
A3+FR2+M2+A4°PC1+SVT1=G2
وهكذا يمكن التحكم فيمن سيحضر للمؤسسة بصورة متزامنة حيث أن الاساتذة يتوزعون لمجموعات حسب وسيلة النقل لان المؤسسسة في العالم القروي ويكاد ينعدم فيها المواصلات .. مع التحية والسسلام
Title: Re: تقسيم الاساتذة لمجموعات
Post by: .عبد الحق م on September 18, 2017, 12:04:50 PM
السلام عليكم
إليكم أخي إحدى الوثائق التي أرسلها ،مشكورا،أحد أعضاء المنتدى مع بعض التعديلات
BوAملحوظة:تعبئة الخلايا الملونة بالرمادي فقط مع مراعاة عدد ساعات اشتغال المؤسسة وبالتالي عدد ساعات اشتغال كل قاعة من قاعاتها حتى لايتجاوز عدد ساعات أستاذي المجموعتين
المشتعلين في نفس القاعة عدد ساعات اشتغال القاعة أسبوعيا والباقي يتكلف به إكسيل للموازنة بين المجموعتين
Title: Re: تقسيم الاساتذة لمجموعات
Post by: fadil fnidaq on September 18, 2017, 02:54:01 PM
جزاك الله خير الجزاء السيد عبد الحق على تفاعلكم وعلى ارفاق المرتب الهام باكسيل ..... غير أني كنت اقصد تقسيم الّأساتذة لمجموعات  عبر برنامج فيت من خلال القيود الزمانية وذلك حتى يتمكن مجموعة من الاساتذة التنقل مع بعضهم بحيث يكون دخولهم وخروجهم في نفس نصف اليوم بغض النظر عن اختلاف عدد الساعات فيما بينهم
Title: Re: تقسيم الاساتذة لمجموعات
Post by: .عبد الحق م on September 18, 2017, 04:43:35 PM
السلام عليكم
ما اعتقدت أنه لن يكون خافيا عنكم هو ضرورة تقسيم متوازن يأخذ بعين الاعتبار أنصاف الأيام لكل مجموعة للأفواج قبل استعمال التفريغ
   وحتى يتم تفريغ كل الأساتذة المنتمين إليه دفعة واحدة بدلا من أستاذG2وG1  كما هو مبين في المرفقات في انتظار وضع وسمين زمنيين -يجمعان كل المجموعات التي يُفْرض عليها نفس القيد-مشتركين
FET الخلاصة:اسْتُعْمِلَ إكسيل حتى تتم الموازنة بين الأساتذة والحصص والقاعات فيسهل العمل على
Title: Re: تقسيم الاساتذة لمجموعات
Post by: .عبد الحق م on September 19, 2017, 10:57:15 AM
لا أعرف إن كان قد حل المشكل أم لا زال عالقا
إذا لم تكن تريد تقسيم كل أساتذة المؤسسة إلى فوجين قد لا تحتاج إلى إكسيل، مع بعض الاحتياطات فيما يتعلق باستعمال القاعات
وإليك في المرفقات قاعدة بيانات خالية إلا من الفوجين
زمن--مدرسون--مدرس--أوقات غيرمتاحة لمدرس
في انتظار الوسوم المشتركة للقيود الزمنية حتى يتم وضع جميع المجموعات-قاعات،أقسام،أساتذة-لديها قيد مشترك موحد(وسم مشترك)دفعة واحدة
والمرجو إن كان المشكل قد حل من طريق أخرى الإشارة إلى ذلك