FET Forum

FET Support (International) => Moroccan Arabic / (العربية (المغربية => Topic started by: tazrourt on June 14, 2018, 02:43:13 AM

Title: تساؤل حول كيفية التعامل مع الأقسام التي تتطلب التفويج في برنامج فيت في مسار
Post by: tazrourt on June 14, 2018, 02:43:13 AM
 المرجو من الاخوة الكريم توضيح كيفية التعامل خاصة مع الأقسام التي تتطلب التفويج في برنامج فيت الذي تم إحداثه في مسار ... وشكرا جزيلا
Title: Re: تساؤل حول كيفية التعامل مع الأقسام التي تتطلب التفويج في برنامج فيت في مسار
Post by: YOUSSEF HOUIET on June 14, 2018, 06:10:24 AM
تطرق الأخ عبد الجليل الغزوي لمسألة التفويج في مسار
وكذا قيد نشاطين متجاورين الذي يتيح تحقيق التفويج
Title: Re: تساؤل حول كيفية التعامل مع الأقسام التي تتطلب التفويج في برنامج فيت في مسار
Post by: tazrourt on June 14, 2018, 07:26:23 PM
Quote from: YOUSSEF HOUIET on June 14, 2018, 06:10:24 AM
تطرق الأخ عبد الجليل الغزوي لمسألة التفويج في مسار
وكذا قيد نشاطين متجاورين الذي يتيح تحقيق التفويج

شكرا أخي على تجاوبك
Title: Re: تساؤل حول كيفية التعامل مع الأقسام التي تتطلب التفويج في برنامج فيت في مسار
Post by: tazrourt on June 15, 2018, 12:38:54 AM
Quote from: tazrourt on June 14, 2018, 07:26:23 PM
Quote from: YOUSSEF HOUIET on June 14, 2018, 06:10:24 AM
تطرق الأخ عبد الجليل الغزوي لمسألة التفويج في مسار
وكذا قيد نشاطين متجاورين الذي يتيح تحقيق التفويج

شكرا أخي على تجاوبك
السلام عليكم .. وعيدكم مبارك سعيد .. أقصد من خلال تساؤلي هم كيف أفوج الأقسام في بعض المواد في مسار حتى تظهر عند إنتاج الجداول 
Title: Re: تساؤل حول كيفية التعامل مع الأقسام التي تتطلب التفويج في برنامج فيت في مسار
Post by: abdeljalil elghazoui on July 03, 2018, 12:47:52 PM
أنظر الصورة مع الاحترام والتقدير
Title: Re: تساؤل حول كيفية التعامل مع الأقسام التي تتطلب التفويج في برنامج فيت في مسار
Post by: tazrourt on July 04, 2018, 10:37:58 PM
Quote from: abdeljalil elghazoui on July 03, 2018, 12:47:52 PM
أنظر الصورة مع الاحترام والتقدير
[/quoشكرا أخي على تفاعلك ..فقط أريد منك أخي أن توضح لي ما يلي : هل يمكن  التغيير في الغلاف الزمني للمواد في مسار     
Title: Re: تساؤل حول كيفية التعامل مع الأقسام التي تتطلب التفويج في برنامج فيت في مسار
Post by: abdeljalil elghazoui on July 10, 2018, 11:36:51 AM
تحية طيبة
الى حد الان لا
بالنسبة للتعديل لكن يمكن إضافة مواد لم يتم التطرق لخصائصها من قبل
Title: Re: تساؤل حول كيفية التعامل مع الأقسام التي تتطلب التفويج في برنامج فيت في مسار
Post by: tazrourt on July 10, 2018, 12:35:46 PM
Quote from: abdeljalil elghazoui on July 10, 2018, 11:36:51 AM
تحية طيبة
الى حد الان لا
بالنسبة للتعديل لكن يمكن إضافة مواد لم يتم التطرق لخصائصها من قبل
شكرا أخي الغزوي على تفاعلك .. لكن لماذا أحصل - بعد تهيئ الجداول - على حصة واحدة في مادتي ع ح والأرض والفيزياء بالنسبة لمستوى الثالثة اعدادي  ، بدل حصتين ؟
Title: Re: تساؤل حول كيفية التعامل مع الأقسام التي تتطلب التفويج في برنامج فيت في مسار
Post by: abdeljalil elghazoui on July 10, 2018, 03:43:54 PM
تحية طيبة
النظام المعتمد حاليا في منظومة مسار
هو المذكرة 43
حيث تدرس مادتي علوم الحياة والارض والعلوم الفيزيائية بنظام
ساعة للتفويج وساعة للقسم مجموع
لكن يمكنك التعديل باضافة خاصية للتدريس بنظام ساعتين انظر الصورة
Modify message
Title: Re: تساؤل حول كيفية التعامل مع الأقسام التي تتطلب التفويج في برنامج فيت في مسار
Post by: benjelloul abdelillah on July 11, 2018, 01:30:02 AM
      تحية  تربوية
لتحقيق التفويج  ينبغي  أن  تسخدم قيدين  زمنيين  معا  وهما  :
أنشطة لها نفس حصة البدء  - ونشاطين متجاورين
كيف
تختار قيد أنشطة  لها  نفس حصص  البدء  تختار القسم  مثلا  جذع مشترك علوم 1 
تختار الفوج1 علوم الحياة والأرض والفوج 2 علوم فيزيائية وتمسكهما معا
نفس الشيء تمسك ا الفوج2 علوم الحياة والأرض والفوج 1 علوم فيزيائية.
ولإتمام العملية
ننتقل للقيد  الثاني :  نشاطين متجاورين
نختار مادة من المادتين فقط  لنفس القسم جذع مشترك علوم 1
مثلا ع ح ا 
ثم  نقوم بمسك الفوج 1 والفوج 2
Title: Re: تساؤل حول كيفية التعامل مع الأقسام التي تتطلب التفويج في برنامج فيت في مسار
Post by: tazrourt on July 12, 2018, 12:58:11 AM
Quote from: benjelloul on July 11, 2018, 01:30:02 AM
      تحية  تربوية
لتحقيق التفويج  ينبغي  أن  تسخدم قيدين  زمنيين  معا  وهما  :
أنشطة لها نفس حصة البدء  - ونشاطين متجاورين
كيف
تختار قيد أنشطة  لها  نفس حصص  البدء  تختار القسم  مثلا  جذع مشترك علوم 1 
تختار الفوج1 علوم الحياة والأرض والفوج 2 علوم فيزيائية وتمسكهما معا
نفس الشيء تمسك ا الفوج2 علوم الحياة والأرض والفوج 1 علوم فيزيائية.
ولإتمام العملية
ننتقل للقيد  الثاني :  نشاطين متجاورين
نختار مادة من المادتين فقط  لنفس القسم جذع مشترك علوم 1
مثلا ع ح ا 
ثم  نقوم بمسك الفوج 1 والفوج 2
شكرا أخي على تجاوبك