السلام عليكم
تحياتنا للقائمين على هذا المنتدى و للزملاء و المطحونين في الاعمال الإدارية و جداول التوقيت و نقول لهم ليكن الله في عونكم
انا امام مسألة قد تبدو لكم بسيطة و لكنها بالنسبة لي كالجبل (بحكم اني مبتدإ في برنامج فيت)
معطيات المسألة هي كالتالي
-ثانوية جزائرية
-24 فوج تربوي
-منها 4 اقسام للسنة الاولى علمي
-منها 4 اقسام للسنة الثانية علمي
-منها 3 اقسام للسنة الثالثة علمي
- المؤسسة تحتوي على 6مخابر
- الاعمال التطبيقية في المؤسسة تكون على شكل تفويج بين مادة الفيزياء و العلوم-
-المدة الزمنية للاعمال التطبيقية هي 4 ساعات مما يعني انها تبرمج صباحا فقط
-بالنسبة للعلوم و الفيزياء يعمل المدرس 4 ايام حقيقية من اصل 5(يوم حقيقي راحة)
-اليوم الحقيقي مقسم الى صباح (4ساعات) مساء (3 ساعات)
*بالإستعمال الوسم فيزياء /علوم تبطبيقي نجحت في توزيع النشاطات التطبيقية بحيث يدرس 3 اقسام يوميا في المخابر (مخبران لكل قسم)
المشكلة
ماهو القيد او الحيلة التي تسمح بدراسة 3 اقسام بمستويات مختلفة في اليوم الواحد؟ اي انه في اليوم يدرس قسم من السنوات الاولى و قسم من السنوات الثانية و قسم من السنوات الثالثة في المخابر
الدافع من طرح هذه المسألة :
السبب الرئيسي هو نقص في الوسائل المخبرية حيث انه اذا التقى قسمين من نفس المستوى او 3 فلا يمكن توفير الوسائل المخبرية لكل منهم بحكم ان كل مستوى له وسائله الخاصة
نرجوا منكم المساعدة
وشكرا