السلام عليكم
السيد بن أحمد او الزملاء لدي سؤال ارجو المساعدة في الاجابة عليه
اريد من حصص الأعمال الموجهة ان تبدأ يوم الاستاذ او ان تنهيه وذلك بسبب ان الأعمال الموجهة في الواقع نقوم بها اسبوع باسبوع لتجنب فجوات للأستاذ في الاسبوع الذي لا يعمل فيه.
قمت باضافة قيد انشطة تبدا يوم المدرس بنسبة 99٪ ومعه ايضا انشطة تنهي يوم المدرس بنسبة 99٪ للمواد المعنية ولكن لم ينجز الجدول
هل من اقتراحات اخرى زملائي الأكارم.
شكرا لكم
لا أتفق معك بخصوص هذه الممارسة، إرغام البرنامج على وضع أنشطة الأعمال الموجهة على الأطراف الزمنية هو سيء للغاية ويؤدي إلى تعذر الإنتاج أو استحالته
يُنصَح بترك البرنامج يختار المجالات الزمنية لهذه الأنشطة بشكل أوتوماتيكي ولا داعي لتقييده في هذا الجانب
كذلك يمكن استخدام القيد: أنشطة لها نفس وقت البدء: يوم+حصة لتوأمة أنشطة العربية والرياضيات ، وكذلك أنشطة الفرنسية والانجليزية
Unfortunately, activity begins day 99% and ends day 99% contradict and you probably cannot generate.
I recommend you to double the teachers with dummy ones, place the common activities to both teacher and his shade (dummy), and the single activities to only the teacher. Then you can restrict the gaps for the teacher and his dummy.
Quote from: Liviu Lalescu on August 16, 2024, 10:09:17 PMUnfortunately, activity begins day 99% and ends day 99% contradict and you probably cannot generate.
I recommend you to double the teachers with dummy ones, place the common activities to both teacher and his shade (dummy), and the single activities to only the teacher. Then you can restrict the gaps for the teacher and his dummy.
Great trick thank you i will test it.
@Benahmed Abdelkrim what do you think ?
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 16, 2024, 10:02:20 PM
لا أتفق معك بخصوص هذه الممارسة، إرغام البرنامج على وضع أنشطة الأعمال الموجهة على الأطراف الزمنية هو سيء للغاية ويؤدي إلى تعذر الإنتاج أو استحالته
يُنصَح بترك البرنامج يختار المجالات الزمنية لهذه الأنشطة بشكل أوتوماتيكي ولا داعي لتقييده في هذا الجانب
كذلك يمكن استخدام القيد: أنشطة لها نفس وقت البدء: يوم+حصة لتوأمة أنشطة العربية والرياضيات ، وكذلك أنشطة الفرنسية والانجليزية
شكرا شيخنا ولكن مشكل القاعات اضطرنا لعمل ذلك، بارك الله فيك على كل حال وشكرا على مجهوداتك المبذولة
Quoteشكرا شيخنا ولكن مشكل القاعات اضطرنا لعمل ذلك، بارك الله فيك على كل حال وشكرا على مجهوداتك المبذولة
عدم توفر القاعات نعم هو مشكل، لكن الحل الذي تم تصوره هو حل خاطئ، يتعذر معه الانتاج. ينبغي التفكير في حلول أخرى.
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 17, 2024, 01:44:05 PMQuoteشكرا شيخنا ولكن مشكل القاعات اضطرنا لعمل ذلك، بارك الله فيك على كل حال وشكرا على مجهوداتك المبذولة
عدم توفر القاعات نعم هو مشكل، لكن الحل الذي تم تصوره هو حل خاطئ، يتعذر معه الانتاج. ينبغي التفكير في حلول أخرى.
@Benahmed Abdelkrimاذا تكرمت علينا باقتراحات لحل المشكل أكون ممتنا لك،
Quote@Benahmed Abdelkrim
اذا تكرمت علينا باقتراحات لحل المشكل أكون ممتنا لك
الحلول كثيرة ، ربما ينبغي أن ترفق الملف الخاص بك هنا في المنتدى لنرى الحل المناسب له
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 18, 2024, 04:05:10 PM
الحلول كثيرة ، ربما ينبغي أن ترفق الملف الخاص بك هنا في المنتدى لنرى الحل المناسب له
@Benahmed Abdelkrimتفضل
https://drive.google.com/file/d/1xxMZ2ORtOg0N9j8mEJovbyIXZzrJ8PXx/view?usp=sharing
تم انتاج الجدول في حدود 3 دقائق. لم يتم تغيير أي شيء. لا أرى المشكل تحديدا
أرفق أدناه الجدول مقفلا في الزمن والمكان مع البذرة العشوائية في بداية الانتاج
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 18, 2024, 06:53:35 PM
تم انتاج الجدول في حدود 3 دقائق. لم يتم تغيير أي شيء. لا أرى المشكل تحديدا
أرفق أدناه الجدول مقفلا في الزمن والمكان مع البذرة العشوائية في بداية الانتاج
الحمدلله لا يوجد اي مشكل في الجدول ولكني اردت الا تكون حصص الأعمال الموجهة محصورة بين حصتين للنظري ان فهمت قصدي
@Benahmed Abdelkrim