Main Menu
Menu

Show posts

This section allows you to view all posts made by this member. Note that you can only see posts made in areas you currently have access to.

Show posts Menu

Messages - RYANE 2015

#1
Mr Liviu Lalescu
THINKS FOR YOUR CONSIDERABLE INVOLVEMENT AND YOUR PRECIEUS IMPUTS
[/font][/color][/glow][/b][/size]

RYANE
MARRAKECH
12/06/2020
#2
Hello mr LIVIEU
I was wondering if you could keep a special version of fet morocco instead of its fusion with the algerian one.Considring that the educational system criterias are different especially concerning teacher's timetables.
Glad to text you and hope you consider our demands.
                                                                                           RYANE ABDELMOUHCINE
                                                                                                 MARRAKECH
                                                                                                   10/06/2020
#3

Greetings and peace to you, Liveu
We learned that you are considering abandoning the Moroccan version of the FET app.
We ask you to keep the Moroccan version independent of the Algerian version due to the clear difference between the two educational systems

Ryane abdelmouhcine
Marrakech
10/06/2020
#4
هذه القاعدة تتوفر على مجمل تفاصيل الجداول المنتجة  بالقيود والحصص حسب جميع الانشطة وبتفاصيل جزئية حصة بحصة . وفي حال إحداث التغيير يتعذر بل يصعب انتاج جديد مخالف للذي سبقه ،
#5
شكرا على المجهود الكبير
#6
أردت أن أدلي ببعض الملاحظات بخصوص الترجمة الاصطلاحية في النسخة المغربية
بالنسبة للابتدائي نعلم أنه في المغرب نشتغل بصيغ أربعة نموذجية معدة مسبقا من قبل الوزارة ويتم تعميمها واختيار الأنسب حسب البنيات والمناطق. ولم يسبق أن اشتغل مدير ابتدائي أو
مدرسين على إعداد استعمال الزمن أو جداول الحصص خارج ما هو معد سلفا.
بالنسبة للاستعمال الجامعي فيمكن استخدام النسخة الدولية نظرا لتقاطع الاصطلاحات الجامعية مع مختلف التسميات
( ويبقى الأساس والمعروف على صعيد المغرب أن البرنام يستعمل في السلكين الثانويين ( الإعدادي والتأهيلي
فلا مانع أن تتم مراعاة هذه الخصوصية في اعتماد الترجمة الاصطلاحية وفق ما هو متداول في أدبيات وإلاقات السلك الثانو
#7
لا شكر على واجب أخي عبد الكريم
  تستحقون كل الثناء والعرفان لما تسدونه من مجهودات تيسيرا لعملنا أنتم ومجموعة من الأسماء المعروفة والمساهمة في تطوير وتيسير البرنام والتعريف به
تشرفنا بمعرفتكم
  وحلمنا الذي راودنا منذ سنتين هو احتضان لقاء لمستعملي ومطوري البرنامج بمراكش بتشريف خاص من السيد لالسكو وبعض المطورين للتجربة
ولقد سبق أن ناقشنا الفكرة مع السيد  الغزوي الجيلالي منذ سنتين خلال دورة تكوينية في البرنامج للسادة مديري الثانويات العمومية بمراكش
والأكيد أنها ستكون فرصة للقاء إنساني رائع ومميز تنتقل بنا من الوجود الافتراضي إلى الوجود الحي واللقاء المباشر
تحية وسلام لإخوتنا بالشقيقة الجزائر
#8
YOUR ARE DOING IT  mR LIVIU...
Thank you LiviU ... We are grateful for your introduction to this wonderful product .. We are very grateful for your response to our suggestions.
What is certain is that you are already doing the job, and even more.
More chest capacity. Thanks again.
We greatly appreciate your efforts
A professor has made it clear that you are also facilitating our work
In Morocco, we now have a course on educational management frameworks
We inform you that training and training in the use of the FET program has become a tradition that paves the way for a fragmented transformation of the wire formation curriculum...
And the last training meeting at the Center for the formation of educational administration frameworks in the region of Marrakech was on Thursday, March 23, 2017.
He contributed to his volunteerism 6 components I was one of them
We are thinking hard about how to facilitate the use of the program...

I'll be sending some photos that document the activity

The training team consists of: (4 Directors of secondary education) and (2 educational supervisors)
( - RAKIK ABDELLATIF - RYANE ABDELMOHCEN - CHHIH MOHAMED KAMAL - TAREK BOUTAKROUT - HARBOUL MONHIM - TORHAM KHALED)

#10
تحية للاخوين بن احمد والغزوي
في نظري المتواضع وبحكم تعاملي مع البرنامج منذ سنة 2010 أن استيعاب برنامج فيت للمصطلحات المستعملة في منظومتنا المغربية أمر ممكن . وذلك سييسر لكل مستعمل أو مؤطر ( بحكم اشتغالي ضمن فريق تكوين وتأطير من ممارسين مديرين وحراس عامين زملاء واصدقاء ..) العمل به. بحكم أننا كل لقاء تأطيري أو تواصلي حول البرنامج نكون مضطرين لترجمة الاصطلاحات العربية إلى أخرى معمول بها ومتعارف عليها ...

خلاصة القول أن مسألة الترجمة والاصطلاح أمر مهم ويحتاج من الممارس / المؤطر / المستعمل ... العمل على ترجمة ثانية يمكن تجاوزها  بجعل التجمة تأخذ من الاصطلاحات المتعارفة في منظومتنا التربوية المغربية بصرف النظر عن المعاجم والدقة اللغوية.

الأمر إذن اصطلاح متفق عليه .
وأتمنى منذ مدة أن لا أضطر كل لقاء تأطيري أو تكويني إلى شرح وترجمةالتسميات المترجمة أصلا.

في نظري المتواضع النسخة المغربية يجب أن تتضمن الاصطلاحات التربوية والتعليمية الرائجة في الاطلاقات المغربية.


وتحية خاصة لمجهودات زميلنا بن احمد  وتحية أيضا للأستاذ الغزوي على حرصه الدؤوب على المساعدة والتطوير.


وشكرا
عبد المحسن ريان
مراكش
#11
تحية خالصة
جربنا النسخة أخي الجيلالي وبالفعل ربحنا أكثر من ثلثي زمن إدخال المعطيات
مشكور السيد
LALESCU
على تجاوبه
ومشكور أنت أيضا على جديتك ومثابرتك
تحياتي صديقي العزيز


ريان
#12
يا حسرتا على العباد....
تمنيت لو أن منتدانا يبقى في منأى عن جدالات هامشية..
أيها الإخوة القاعدة القانونية والفقهية تبني في المسؤولية على الفعل من خلال القصد / والنية.
والأستاذ الغزوي أكد حسن نيته
ولو لم يؤكدها فالموضوع بعيد عن كل مزايدة أو إقصاء ذاتي
لنعد إلى جوهر اجتماعنا : التفاعل والتعاون والتواصل وتطوير القدرات ووسائل العمل خدمة للإدارة التربوية واستثمارا لجميع الطاقات الوطنية...
أيها الإخوة ليكن أفقنا أكثر انفتاحا على المستقبل
نحن أكثر من ذوات تتوحد خلف شاشة الكومبيوتر... نرجو أن تتطور علاقات تواصلنا إلى أبعد من محطة نفعية أو مجال للتسابق نحو استعمال لغة التوريط أو محاكمات النوايا...
ليتسع صدركم لنا جميعا فأنتم قلة مقارنة مع العدد الهائل من الذين يستفيذون من المجهود...أنتم نخبة ومجموعة يلزم أن تفكر في تطوير التجربة واستثمارها : إداريا .. إنسانيا ..ووجوديا..
وليكن مبدأنا لن نقبل بجدالات هامشية بعد اليوم
والجميع مشكورون على المجهود والإخوة المنتجون / المبدعون لهم منا خالص التحية
نحن نعتز بكم جميعا وسيضرنا ويحزننا تخلي الأستاذ الغزوي عنا أو أي عضو نشيط آخر من الإخوة المساهمين
فلنطو هذه الصفحة ولنكن أكثرتسامحا وتعاونا وتضامنا ولا ننسى أن المنتدى محتضن من طرف ثان له كل الفضل على اجتماعنا
أتمنى أن تقرأ كلماتي على أنها دعوة لخلق مجموعة تفكر في تطوير تعاونها البيني والخارجي
وبأسماء حقيقية لا بأسماء مستعارة كما يحدث في بعض المنتديات
ما يجمعنا ليس بتسلية أو تمضية وقت

وفقكم الله

لا تنسوا فنحن في حاجة إلى الجميع وإلى وضعيات إنسانية
لاأخفيكم فنحن في مراكش نفكر في تنظيم أيام تواصلية مع الأستاذ ليفيو نكرمه فيها ونخلق تواصلا ولقاء إنسانيا مباشرا مع المهتمين و ( الخبراء) ببرنام فيت
وتفكيرنا وتواصلنا يتجاوز الآن إلى مابعده

وشكرا لتفهم الجميع
#13

مجهوداتكم مشهود لها أستاذ الغزوي
نحييكم على هذا التفاعل
ونتمنى أن تتكاثف الجهود تيسيرا للعمل بالبرنام وخدمة للإدارة التربوية ببلادنا

تحية خالصة من مدينة مراكش
#14
مشكورالأخ الغزوي
[/size][/b]


والشكر موصول للسيد لاليسكو على تجاوبه مع الإخوة بالمغرب

تحية لكل الذين بساهمون في إغناء وتيسير عمل أطر الإدارة التربوية

[/size][/b][/glow][/glow][/glow][/color][/b][/size]
#15
Bonjour
c est ryane directeur du college T.B.Z marrakech
merci pour votre collaboration
merci a monsieur lallescou
et a vous  si lghazoui