un grand effort et un grand merci M. Liviu 
j'espère un jour voir une version Fet Algérie très sophistiquée

j'espère un jour voir une version Fet Algérie très sophistiquée
This section allows you to view all posts made by this member. Note that you can only see posts made in areas you currently have access to.
Show posts MenuQuote from: Benahmed Abdelkrim on August 28, 2016, 11:37:20 AMفي هذه الحالة من الضروري فتح الحصة الأخيرة لكل أمسية. لأنه يستحيل إنجاز جدولي التوقيت مع الحفاظ على هذه الحصة مغلقة
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 28, 2016, 10:59:53 AMاعلم ولكن اذا اطلعتالتوقيت الرسمي لمادة الاعلام الآلي في المتوسط هو ساعة واحدة فقط و ليس ساعتين
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 27, 2016, 10:58:14 AMتم معاينة الرابطQuote from: hayder lmd on August 27, 2016, 10:53:15 AM
بالامس انتج البرنامج 693 مهمة من اصل 694 في خلال 27 دقيقة ولكن المهمة المتبقية انتظرت لمدة 7 ساعات ولم يكملهابسبب خطأ برمجي في المدخلات و قد قمنا بتصحيحه، و الجدول أُنتج في حدود نصف ساعة ينقص أو يزيد بقليل
انظر الرابط التالي
http://lalescu.ro/liviu/fet/forum/index.php?topic=2751.msg15001#msg15001
Quoteجعلنا الجدول ممكنا بفضل استغلال بعض نتائج نظرية فائض الزمن، بأن فكّكنا نشاط التربية البدنية لقسمي 1م3 و 3م3 إلى نشاطين فرديين
ثم استحدمنا القيد: أوفات مفضلة لمهمة مكونة من فترتين أو أكثر.
و جعلنا أحد النشاطين الفردين متاحا الحصة 2 من أمسية الأربعاء بينما النشاط الفردي الآخر جلناه متاحا خلال الحصة 3 من أمسية الأربعاء
ثم استعملنا القيد: مهمتين متجاورتين
لجعل النشاطين الفرديين لمادة التربية البدنية للقسمين المعنين خلال أمسية الأربعاء من بداية الحصة 2 إلى نهاية الحصة 3
Quoteفكّكنا نشاط التربية البدنية لقسمي 1م3 و 3م3 إلى نشاطين فرديينفضلا هل من توضيح ؟
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 26, 2016, 09:36:43 PMلماذا تريذ الثلاثاء مساءً لمستوى الرابعة متوسط فقط دون المستويات الأحرى؟ وتجعل الجدول صعبا ا إن لم أقل مستحيلا! الظروف الاتثنائية للمؤسسة تسمح لك باستعمال الثلاثاء مساء مع كل المستويات دون استثناء، فلك سند تشريعي يؤيد اختيارك؛ إنه المنشور الوزاري رقم:09/260 المؤرخ في: 25 أوت 2009
بخصوص الإختلاف في السرعة فهذا راجع إلى العشوائية في جدولة المهام، فلا تهتم بذلك. كان من الممكن أن تحصل على نفس توقسيت الانجاز لو أبلغتك بنفس بذور مولد الرقم العشوائي
أنصحك بألآ تجعل نفسك في مواقف صعبة و لك فسحة واسعة من النصوص التنظيمية و التشريعية التي تؤيد اختيارك.
بؤساء نحن المديرين نفكّر كثيرا في ارضاء غيرنا على حساب وقتنا و راحة أنفسنا، بل و في كثير من الأحيان ندوس على النصوص التي من المفروض أنها في صالحنا في أحيان كثيرة إن نحن عملنا بها و تحججنا بها في غير ضعف و لا مسكنة
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 26, 2016, 08:42:35 AM:كان الجدول لا يزال ينطوي على أخطاء في المدخلات نذكر منها
تقسيم مهام العلوم الاجتماعية على مادتين مختلفتين( تاريخ / جغرافيا و تربية مدنية) بالرغم من أن الأستاذ الذي يدرس هاتين المادتين هو نفسه مع كل الأقسام. وهذا خطأ برمجي. لأن الخوارزمية المستعملة لا يمكنها أن تتحقق من ذلك. فقمنا بتصحيح هذا الخطأ أن جعلنا التقسيم = 3، و غيرنا من اسم المادة إلى اسم: ع/اجتماعية
الخطأ الثاني الذي يؤدي إلى استحالة جدولة المهام بالنظر إلى الظروف المادية الاستثنائية التي تتواجد فيها المؤسسة، بحسب المعطيات المبُلَغة، هو تفريغ جميع الأفواج التربوية أمسية يوم الثلاثاء، ماعدا أفواج مستوى الرابعة متوسط، و هذا الأمر يتناقض تناقضا صريخا مع نظرية فائض الزمن ، لذلك قمنا بتصحيح هذا الوضع، ان حررنا أفواج 4م أمسية يوم الثلاثاء، و أبقينا على هذه الأمسية مع بقية الأفواج.
أضفنا الحصة الأخيرة من يوم الأحد مساء ضمن المجالات الزمنية المتاحة، للتخفيف على البرنامج، يمكن حذفها من قيد التوقف، و التحقق إن كان الجدول ممكنا، و إلا جعلها متاحة من جديد
هذه أهم التعديلات التي تجعل انتاج الجدول ممكنا، و إلا استحال ذلك، نظرا إلى ظروف المؤسسة القاهرة و الاستثنائية
أنصحك باستعمال رموز مختصرة لأسماء الأساتذة، و المواد أيضا، حتى لا تكون الجداول ضخمة عند طباعتها على الورق المعتاد أ4
ملاحظة أخرى: بعض الأساتذة تجاوز نصابهم القانوني 22 ساعة في الأسبوع
بالإضافة إلى تعديلات أخرى ستكتشها في الملف المرفق
ثق تماما بالنسخة الجزائرية، فلا فرق بينها و بين النسخة الرسمية (او العالمية إن شئت هذا الاسم)، في مجال السرعة. فالخوارزمية المستعملة في النسختين سواء الجزائرية أو الرسمية هي نفسها.ينتج البرنامج في نسخته الجزائرية الجدول في حدود 10 دقائق
Quote from: Benahmed Abdelkrim on August 25, 2016, 02:11:26 PMليس لي القول الا جزاك الله خيراو إن كان أسلوبي ليس تعديل قاعدة بيانات أنتجها الغير، بقدر ما يكون تقديم الأفكار التي تعين على تبديل تلك المدخلات و تحسين الجداول المنتجة. و أدري أنك لاحظت أن هذا القسم المفتوح اتخذ لنفسه عنوانا يدل على مضمونه؛ " حوار و تبادل أفكار على الجزائرية العربية" . لكن يبدو أنه من واجبي أن أستغل هذه المناسبة التي أُتيِحت لي عبر هذا الموضوع الذي افتتحته لأكرر ذلك. لكلٍ أسلوبه و طريقته، و من غير اللائق أن نفرض أسلوبا أو طريقة على الغير مهما كانت الأسباب و تعدذدت الأعذار. فهذا من طبيعة النفوس، و كل ميسر لما خلق له
لكن برغم من ذلك سأرضخ هذه المرة، و أضطر إلى أن أتناقض مع نفسي، فقد دفعتني إلى ذلك دفعا، يبدو أنه ليس لي مناص من ذلك. و لكن هذا للمرة الأولى و الأخيرة
ايها الفاضل إن كان أسلوبي معقدا، فقد قيل ذلك لكثير من قبلي من هم أحسن مني، و كان جوابهم كالتالي: نحن لا نكتب للكسالى ولا النائمين. اسوق لك ذلك لأرفع من همتك و عزمك، و ليس لكي أحط من شأنك. فحاشى لله، و ليس هذا من شِيَمي. و إنما كل ما في الأمر أن أطلب منك و من غيرك أن يركزوا أكثر و لا يستسلموا. فالعلم إنما يؤتى بالصبر و العزم و المثابرة
ألم يفارق الخضر سيدنا موسى، عندما طلب سيدنا موسى من الخضر أن يعلمه مما علمه الله، فقال له الخضر:" إنك لن تستطيع معي صبرا " و فعلا لم يستطع موسى صبرا، فقد كان في كل مرة يسأله و يجادله و هذا سبب مفارقة الخصر له. حكمة الله حكمة بالغة قد لا ندرك كنهها نحن البشر بعقولنا الصغيرة. و شكراً مرفقا بعذر هذه المرةهذا هو الملف بعد ادخال تعديلات عليه