Main Menu
Menu

Show posts

This section allows you to view all posts made by this member. Note that you can only see posts made in areas you currently have access to.

Show posts Menu

Messages - aissa

#1
هذه النسخة قبل التغيير في ايام الاسبوع  حمل الان اي نسخة واعمل بها فهي تصلح لبرامحنا في الجزائر
#2
شكرا الاخ الفاروميو
للاخوة في الجزائر  حتى لا يدرس الاستاذ اكثر من 6ساعات في اليوم  نحدد العددالاقصى للحصص اليومية للمدرس /المدرسين 3
العدد الادنى من الحصص اليومية 2
#3
السلام عليكم الاخ ليفيو وجميع الاخوة المساعدين
لدي طلب تغيير في النسخة 5.14.0 بحيث نحن في الجزائر نعمل ب10ايام بدل 5 ايام اي الاحد صباحا 4ساعات الاحد مساء4ساعات وهكذا مع بقية الايام الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس
طلبي هو جعل هذه النسخة تحسب اليوم الحقيقي بدل انصاف الايام 
حتى نستطيع ان نحدد عدد ساعات العمل للاستاذ في اليوم
العدد الاقصى للحصص اليومية للمدرس
فهذه النسخة صالحة 100في100 لانجاز الجداول المدرسية للجزائر
وشكرا
.
#4
Arabic / عربي / Re: استفسار
May 08, 2010, 01:06:02 PM
http://center.jeddahbikers.com/download.php?id=590052

لقد انجزت هذا الجدول ب 60حارس و 20 قاعة
ولكن لم اثبت حارس واحد لمدة 3ايام
بل قمت بتوزيع الجميع بالتساوي 

انا اريد تثبيت حارس لمدة ثلاثة ايام كرئيس قاعة اي اثبت 20حارس ل20 قاعة  والباقي 40حارس او اكثر اوزعهم بالتساوي لا يهم يحرسون قترة او فترتيت او اكثر المهم التساوي في العمل
اما الاخرون
#5
Arabic / عربي / Re: استفسار
May 08, 2010, 11:45:32 AM
السلام عليكم الاخ سيلفر

كل قاعة فيها  حارس رئيسي لا يتغير لفترة الامتحانات
وحارسين يتغيران كل فترة

العدد الكلي 3

#6
Arabic / عربي / Re: استفسار
May 05, 2010, 09:22:31 PM
شكرا الاخ سيلفر  على الرد السريع
ساحاول
#7
Arabic / عربي / استفسار
May 04, 2010, 09:13:14 PM
السلام عليكم الاخ ليفيو والاخ الفروميو وكل محبي هذا البرنامج الفريد من نوعه

اخي ليفيو لدي استفسار 
هل نستطيع انجاز جدول لحراسة امتحان رسمي بهذا الجدول

مثلا   لدي 20 قاعة امتحان  و 95 حارس  عدد الايام 3 دون ذكر المواد لانها لا تهمنا في التوزيع
هل نستطيع انجاز الجدول ويكون التوزيع عادلا بين كل الحراس
وشكرا مسبقا
#8
السلام عليكم  
لا شكر على واجب الاخ عبدالله  الشكر الكبير يعود للاخ ليفيو  وسيلفر  و الفاروميو  الذي ساعدني كثيرا  

انا هنا الاخ عبدالله  لا ساعدك انت وغيرك  ان شاء الله  ستنجز جدولا في المستوى  

اخوك عيسى
#9
 
السلام عليكم  

اليوم نمر الى التقيدات الزمنية

بعد ان انتهينا من الاسنادات  نراقب كل ما انجزناه   نضغط احصاءات  ونلاحظ  المعلومات ( احصاءات المدرسين  ثم احصاءات الطلاب ثم المواد ) هل هي صحيحة ام خاطئة وان كان هناك خطا في الاسناد يجب تصحيحه اولا

بعد ذلك  نقوم بما يلي :

من القيود الزمنية  القيود الزمنية العامة  اوقات التوقف  نغلق الحصة الاخيرة من ايام السبت مساء  الاحد مساء الثلاثاء مساء الاربعاء مساء   لا تفرغ   لاتفرغ حصص الاثنين والخميس مساء اتركها مفتوحة  حذاري  سنحتاجها  وستلاحظ ذلك  في فيما بعد ونحفظ

نمر الى القيود الزمنية للمدرسين  تفريغ مدرسين  ونفرغهم حسب المنشور الوزاري  

العربية  والامازيغية يوم السبت
الفرنسية يوم الاحد
العلوم  والفييزياء يوم الاثنين  بدل العلوم يوم الاحد  لماذا لان هناك اشتراك حصص بين الاساتذة  لا نستطيع تفريغ العلوم يوم الاحد والفيزياء يوم السبت هذا يعيق انتاج الجدول  اما باقي الاساتذة قم بتفريغهم حسب المنشور
ثم احفظ عملك.

الان نمر  الى  التقيدات الزمنية للمهام  العدد الادنى بين الايام للمهام المحددة
نضغط اضافة
نغير في الاسفل   اقل ايام  2
النسبة 100  
نختار المدرس  مثلا رض1  المادة رياضيات  ونضغط على الحصص لتنتقل الى الجهة الاخرى  ثم نضغط  اضافة القيد
ونتقل الى المنصب الاخر وهكذا  الى ان ننتهي مع جميع المناصب
كن حذرا مع اساتذة العلوم  والفيزياء  يجب ان تنقل له  الحصة الفردية ثم الحصة المزدوجة

فيما يخص اساتذة الاجتماعيات  انقل حصتي الاجتماعيات واترك التربية المدنية لا تهمك
اترك اساتذة الرسم والموسيقى والتربية البدنية  لان حصصهم فردية او مزدوجة  لا تهمك   في الاخير احفظ

انتهينا  الان نستطيع انجاز الجدول  
لكن اخي  هنا تاتي الضروريات

1- قم بتثبيت  الحصص المزدوجة  للعلوم والفيزياء  اي عل/فز
على ورقة خارجية  ثم قم بصبها على الجدول حتى لا يكون هناك تداخل بين الاساتذة في المخابر والورشات وهذا عن طريق
القيود الزمنية للمهام  وقت بدا مفضل لمهمة معينة

2- من التقيدات الزمنية للطلاب اختر الحد الاقصى للفراغات للطلاب  0
الحد الادنى من الحصص اليومية للطلاب 2    شاشرح هذة النقطة بالذات فيما بعد فهي ضروري جدا   لقد سالت عنها كثير ا زملائي لكن لم اجد جوابا
ففكرت كثيرا وقمت بحل اعطانى نتيجة100 ( عندما انجز الجدول يعطيني دائما حصة فردية للقسم في الفترة المسائية  وكيف نحضر الطلاب لحصة واحدة فقط فهذا غير مسموح به  وبعد تجارب عديدة توصلت  الى النتيجة

هل تتذكر عندما قلت لك  لا تفرغ  الخميس مساء والاثنين مساء
نعم هنا يكمن الحل وهو اعطاء حصص وهمية للطلاب فقط دون المدريسن للقضاء على الحصة الفردية

اذن اخي  عد الى البداية  المواد الدراسية واضف8مواد سميها  
x1  x2  x3 x4 x5 x6 x7 x8

من المهام اسندها لجميع السنوات  فقط دون الاساتذة

ثم انتقل الى التقيدات الزمنية للمهام  وقت مفضل لبدا مهمة معية  
الاثنين مساء   الحصة الاولى x1
الحصة الثانية x2
 الحصة الثالثة x3
الحصة الرابعة  x4
 بنفس الطريقة نكمل مع يوم الخميس مساء ب  x5 x6 x7x8
ثم نحفظ

3- تفريغ المدرسين
الحد الادنى من الحصص اليومية للمدرسين  2
الحد الاقصى للفراغات  للمدرسين 1

احفظ الاعمال وقم بانجاز الجدول  وتمتع   مع العملاق  fet   والاخ ليفيو وكل من ساعده


   لاي استفسار انا في الخدمة
#10
السلام عليكم  معذرة عن التاخر دائما لنفس السبب وهو  الانترنيت

بعد ان قمنا بادراج المدرسين  للمواد  والمواد  والصفوف حسب السنوات الدراسية  الآن نأتي الى يوزيع المهام

نبدأ بمادة العلوم  

في الأعلى  نعين  المنصب الاول  عل1
في الوسط  مادة العلوم  

الحصص حصة واحدة  منفردة  
في الاسفل نعين القسم مثلا 1م1  
نضغط نضيف مهمة
ثم نمسح  1م1
ونعين القسم الثاني 4م1 ونضيف المهمة دون تغير اي شئ  وهكذا حتى ننتهي من المنصب الاول ثم نمسحه بالضغط عليه  ونعين المنصب الثاني  وبنفس الطريقة  نضيف له اقسامه  دائما بحصة واحدة   منفردة   انتبه جيدا


بعد الانتهاء من مادة العلوم  
نمر الى مادة الفيزياء  بنفس الطريقة السابقة مع مادة العلوم  حصة واحدة منفردة  وهكذا الى ان ننتهي من مادة الفيزياء

الآن نمر  الى  المادة التي سميناها   علوم/ فيزياء وهي المادة المشتركة بحصتين بين استاذ العلوم واستاذ الفيزياء

الان اتابع حسب الاسناد الموجود عندى   كمثال عن ذلك

عندي القسم  1م1  يدرسه  استاذ العلوم 1
ومادة الفيزياء  الاستاذ الفيزياء 4

هنا ماذا يجب ان  نقوم به

في الاعلى  نختار عل1  فز4  معا  لماذا لانهما مشتركين في تدريس هذا القسم 1م1  
ثم نعين مادة عل/فز
في الاسفل القسم 1م1  وفي الجهة المقايلة  حصة واحدة  لكن مزدوجة اذن هنا الفترة اغيرها الى 2 ثم اضغط عل اضافة  وهكذا مع جميع  الاساتذة  والطلاب حت تنتهي  

اريد ان تفهم اخي  انك عندما تضيف مادة  عل/فز  مزدوجة  فان برناج الاخ ليفيو يعطيها  للاستاذين معا  وهذا ما ستلاحظه  في احصاءات المدرسين  

بعد الانتهاء من مادتي العلوم والفيزياء نمر مباشرة الى المواد  الاخرى  حسب الاسناد الموجود عندك  

مثلا  استاذ الرياضيات 1  له  القسم 4م1  اعطيه 5 حصص الفترة تكون 1  لان حصصه كلها منفردة

للتوضيح فقط للاخوة في الجزائر   الحصة المزدوجة   الفترة 2 على البرنامج  تكون مع   عل/ فز  ومادة التربية البدنية   واللغة العربية  للسنة الاولى فقط    اماا باقي المواد  تكون الفترة 1


اخواني في الجزائر  فيما يخص مادة اللغة العربية  للسنة الاولى تقسم  كالاتي   2+1+1+1+1
السنوات الاخرى 1+1+1+1+1

تبقى مادة التربية الاسلامية يدرسها استاذ اللغة العربية

بالنسبة للسنة الاولى  لا نسندها لنفس الاستاذ  الذي يدرس ذلك القسم  بل يكون تبادل بين الاساتذة
ع1 يدرس 1م1  
ع2 يدرس 1م2

نسند التربية الاسلامية  1م1  ل ع2
1م2 ل ع1 وهكذا  
هناك من يسا ل لماذا ؟
نحن نعرف ان لقسم السنة الاولى 7 ساعات يدرسها استاذ اللغة العربية  في مدة 5 ايام بعد تفريغه ليوم تربوي  وهو يوم السبت  نقوم بعملية حسابية نجد بان هذا الاستاذ ممكن يدرس نفس القسم 1م1 3 ساعات في اليوم

اذن انصحكم بطريقتي وهي الاحسن  

بعد الانتهاء من الاسناد  كاملا  احفظ


في الحصة القادمة  ندخل الى خبايا هذا البرنامج الرائع حقاا  وستعرفون اشياء كثيرة


اخبركم بانني انجز برناج للمؤسسة التي اعمل فيها  في ظرف يوم واحد  بجميع الشروط   المواد  الدراسية  الاستدراك  التنسيق

السلام عليكم غدا بحول الله  
 
#11
الايام والساعات
لانجاز الجدول المدرسي في المؤسسات الجزائرية  يجب ان نختار  12 يوم  
السبت ص
السبت م
 الاحد ص
الاحد م
الاثنين ص
الاثنين م
الثلاثاء ص
الثلاثاء م
الاربعاء ص
الاربعاء م
الخميس ص
الخميس م
عدد الساعات في الاسبوع 4
1
2
3
4
نسجل المواد الدراسية  حيث نبدا  بالعلوم والقيزياء ضروري لان فيها حصص مشتركة
مباشرة بعد اصافة العلوم والفيزياء  نضيف مادة اخرى  وهي علوم/فيزياءوهي المادة المشتركة بين المادتين الاوليين  وشرحها ياتي فيما بعد  اي  عند اسناد المواد
ثم نكمل باقي المواد جسب الحجم الساعي  عربية  ثم رياضيات ثم فرنسية وهكذا
بعد ذلك نمر الى تسجيل  المناصب المالية  المدرسون لكل مادة حسب ترتيبها سابقا  وهي عبارة عن رموز فقط مثلا عل1  عل2 عل3 فز 1  فز2 فز3   وهكذا....
بعد ذلك ناتي الى ..............
الطلاب
نبدا بالدفعة العام  يقصد بها السنة الدراسية 2009-2010
المجموعة
يقصدبها المستوى الدراسي  السنة الاولى  السنة الثانية  السنة الثالثة السنة الرابعة
المجموعات الفرعية
نصغط على السنةالاولى ونضيف 1م1 1م2 1م3 ....وهكذا حسب عدد الافواج
ثضغط االسنة الثانية ونكتب  2م1  2م2 2م3 ...........
نضغط السنة الثالثة ونكتب 3م1 3م2 3م3 3م4...
نضغط السنة الرابعة ونكتب 4م1 4م2 4م3  وهكذا  
انتهينا من تسجيل البيانات
اآن نمر الى تسجيل المهام


في الحصة المقبلة اي غدا ان شاء الله
انت ابداسجل البيانات
#12
السلام عليكم الاخ ليفيو لقد عدت اليكم بعد غياب سنة تقريبا لعدم امتلاكي لشبكة انترنيت لاساهم في شرح كيفية العمل في انجاز جدول مدرسي على برنامجكم خاصة للاخوة في الجزائر
#13
Arabic / عربي / Re: توزيع الحجرات
August 07, 2009, 08:09:09 PM
السلام عليكم

مازلت لم اجرب توزيع الافواج على الحجرات  ولكن  اظن ان هذه هي الطريقة  100/100

اما عن سؤالك

كل فوج لديه  3 ساعات علوم   3 ساعات فيزياء في الاسبوع

الحصة الاولى يدرسها  الطلاب جماعيا في القاعة
اما الحصتين الاخريين تكون  مشتركة بين العلوم والفيزياء       عل/فز

بالتبادل  نصف الفوج يدرس علوم  في المخبر   والنصف الاخر يدرس فيزياء في الورشة  ويتبادلان في الساعة الثانية

 
#14
Arabic / عربي / Re: توزيع الحجرات
August 06, 2009, 12:40:52 PM
لاحظ اخي لدي  24  فوج

21 قاعة  

بمعنى الفوج الاول في القاعة 1
الفوج الثاني في القاعة 2
الى غاية 21 كل هذه الافواج مثبتة في قاعاتها اي لا تتنقل  الى القاعت الاخرى ماعدا في المواد التالية   علوم/فيزياء تنتقل  نصف الفوج ينتقل الى المخبر ونصف الفوج ينتقل الى الورشة

وتبقى حجرته فارغة

في مادة الموسيقى ينتقل الى قاعة الموسيقى وتبقى حجرته فارغة في حصة التربية البدنية ينتقل الى الملعب وتبقى حجرته فارغىة


اذن الافواج الباقية  22 و 23 و 24   اوزعهم على القاعات الفارغة اثناء تواجد الاخرين في المخابر والورشات وقاعة الموسيقى والملعب

اما فيما يخص هذه الافواج 22  23  24  فهم كذلك لديهم مخابر وقاعة للمويسقى والملعب خاصة بهم

انا اريد فقط  توزيعهم  على القاعات الاخرى  من 1 الى 21 في باقي المواد  رياضيات فرنسية لغة عربية  

وشكر
ا  
#15
Arabic / عربي / Re: توزيع الحجرات
August 06, 2009, 11:29:31 AM
 
السلام عليكم

اخي يسمح لهم باستعمال هذه القاعات