القيـــــــــــــــــــــود

Started by sadirprof, August 28, 2015, 07:03:54 PM

Previous topic - Next topic

0 Members and 1 Guest are viewing this topic.

sadirprof

المرجو من الإخوة الكرام أن يمدونا بالقيود المهمة أولا

ثم القيود الثانوية ثانيا

وشكـــــــــــــــــــــراااااااااا

abdeljalil elghazoui

#1
تحية تربوية
قد يختلف ترتيب القيود حسب الأهمية من مؤسسة لأخرى
وحسب رأيي فقد ارتب اهميتها حسب مصلحة التلميذ اولا ثم مصلحة الأستاذ ثانيا ثم التلاؤم مع امكانيات المؤسسة ثالثا
ويكون الترتيب بذلك كالآتي:
العدد الأقصى من عدد الفراغات الأسبوعية للطلاب
العدد الادنى من الحصص اليومية للطلاب
اوقات مفضلة لبداية مهام مكونة من فترتين
تحديد الحصص المتجاورة بالنسبة لمادتي علوم الحياة والأرض والعلوم الفيزيائية
العدد الأقصى للحصص اليومية للطلاب
العدد الأقصى من الفراغات في الاسبوع للمدرسين
العدد الادنى من الحصص اليومية للمدرسين
العدد الادنى من الايام بين حصص المهام المكونة من فترتين نختار في البداية يومين بنسبة 100 في 100 ثم ننقص شيئا فشيئا من النسبة المئوية في حالة استحالة الإنتاج
العدد الأقصى من المهام المتزامنة في فترات زمنية محددة: والذي يمكن استعماله في تحديد العدد الأقصى من المهام دون تجاوز عدد القاعات المتوفرة من دون قيد تفريغ اساتذة
تحديد القاعات المخصصة او المفضلة بالنسبة لكل أستاذ
تحديد اوقات التوقف الكلي للمؤسسة
تحديد العدد الادنى من انصاف الايام الصباحية والمسائية بالنسبة للأساتذة
تلبية بعض طلبات الأساتذة بقيد تفريغ استاذ وتحديد عدد ايم العمل الأسبوعية
......







"لا تهمني مشاكل العالم المهم أن لا أكون جزءا مساهما فيها"

abido75

الشكر الجزيل على الإفادة
دمتم متألقين

zahouani

شكرا على توضيح ترتيب القيود سنجربها