نهاية الدوام من 16.30 الى 17.30

Started by yahi, August 27, 2016, 08:45:27 AM

Previous topic - Next topic

0 Members and 1 Guest are viewing this topic.

yahi

بعد إنتاج الجول إتضح لي أن بعض الأساتذة يدرسون أكثر من غيرهم في نهاية الدوام من 16.30 الى 17.30 و هي ساعة مملة  و متعبة جدا للأستاذ و التلميذ معا هل يمكن حل هذه المشكلة بجعل هذه الساعات موزعة بعدل على كل الأساتذة . شكرا مسبقا

Omar Ben Ali

Quote from: yahi on August 27, 2016, 08:45:27 AM
بعد إنتاج الجول إتضح لي أن بعض الأساتذة يدرسون أكثر من غيرهم في نهاية الدوام من 16.30 الى 17.30 و هي ساعة مملة  و متعبة جدا للأستاذ و التلميذ معا هل يمكن حل هذه المشكلة بجعل هذه الساعات موزعة بعدل على كل الأساتذة . شكرا مسبقا

يمكن استعمال القيد الزماني

العدد الأقصى من المهام في الفترات الزمنية المحددة

اختر مدرس ما قم باختيار مهامه جميعا ثم في الفترات الزمنية قم بتحديد الحصة المسائية للأيام الخمسة واختر أقصى شغل مثلا 2

وهكدا نضمن أن لايوزع البرنام اكثر من مرتين من بين5 ممكنة

يمكن تكرار القيد لكل المدرسين وأيضا للطلاب

في الملف المرفق ستجد انظر في آخر قيدين زمنيين ستجد قيدا للأستاذ

eng2

وللقسم

2ph1

بصراحة جربت فقط هاتين الحالتين

والنتيجة كانت مرضية

جرب ورد علينا لتعم الفائدة