أول مشاركة

Started by fadli, June 27, 2016, 11:57:09 AM

Previous topic - Next topic

0 Members and 1 Guest are viewing this topic.

fadli

أرجوا من الإخوة الكرام ارشادي أين الخلل في هذا العمل المتواضع كأول مشاركة ومنكم نتعلم
ورمضان مبارك ان شاء الله.

Benahmed Abdelkrim

#1
هاهو الجدول بعد تعديله. لقد كانت فيه قيود زمنية مكررة، و بعض الأخطاء التي قمنا بتصحيحها
الوزن النسبي يساوي 100 بالمئة
معامل التعارضات معدوم أي يساوي صفر.
بماأنك لا توظف القيود المكانية لأنك لاتحتاج إليها كما يبدو من معطيات الجدول فنقترح الشكل التالي لحجز الحجرات
السنة الرابعة      الحجرة 1 للنشاطات العادية  و الحجرة 2 لإنجاز الأعمال الموجهة
السنة الثالثة        الحجرة 3 للنشاطات العادية و الحجرة 4 للأعمال الموجهة
السنة الثانية        الحجرة 5 للنشاطات العادية و الحجرة 6 للأعمال الموحهة
السنة الأولى        الحجرة 7 للنشاطات العادية و الحجرة 8 للأعمال الموجهة 
و ذلك بسبب كفاية الحجرات في المؤسسة.
  بالنسبة للنشاطات(أو المهام) التخيلية فقد قمنا بتعطيلها لعدم الحاجة إليها. فهذا النوع من المهام نحتاج إليه عند إدخال القيود المكانية الخاصة بالأعمال الموجهة و هذا من أجل حجز حجرتين لهذه المهام.

لكن بقيت ملاحظة نود لو تفضلت لتوضيحها و هي
أستاذي الفرنسية و  الرياضيات يعملان بساعات إضافية و نحن نعلم أن أقصى ساعات مسموح بها لأستاذ التعليم المتوسط هو 22 ساعة
B.A/krim

fadli

شكرا سيدي الكريم على التجاوب ورمضان مبارك
بالنسبة للأستاذين رياضيات وفرنسية مكلفان بجميع الأقسام أقترح أن لا يكون عندهم نصف يوم تكويني وهذا للضرورة مع اعطائهم في ذلك اليوم أي اليوم التكويني أن يكون قسم غير القسم النهائي لتفادي الغياب وحرمانهم من الحصة
وتقبل الله منكم ومنا الصيام .

Benahmed Abdelkrim

#3
 
حل آخر إذا رغبنا في جعل حصص مادة الإعلام الآلي على الأطراف الزمنية الصباحية و المسائية وذللك باستخدام قيد الزمن أوقات مفضلة لبداية مهام مكونة من فترتين أو أكثر
وقيد الزمن مهمتين متعاقبتين لجعل الفوج الأول يدرس مادة الإعلام الآلي قبل الفوج الثاني
B.A/krim

fadli

كل الشكر والتقدير أستاذنا الكريم