التنسيق-coordination

Started by Benahmed Abdelkrim, February 26, 2017, 04:51:42 AM

Previous topic - Next topic

0 Members and 1 Guest are viewing this topic.

Benahmed Abdelkrim

لا شك أن حصص التنسيق التي تجمع بين أساتذة نفس المادة جد مهمة، و لا يمكن الاستهانة بها ، فهي تسمح لأساتذة نفس المادة بالتشاور وتذليل الصعوبات آلتي قد يجدونها أثناء ممارسة مهامهم، سواء من الناحية البيداغوجية أو التربوية
السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو كيف يمكن ادخال هذه الحصص في بيانات
FET?
B.A/krim

yahi

bonjour  cher  collègue  Abdelkrim : a mon humble  avis  on peut considérer l'heure comme étant une activité  virtuelle soit une heure  de plus  pour le  volume horaire des  enseignants ...........maintenant  faut il la mettre sous forme de  contrainte obligatoire chose qui va  bien-sur rendre le tableau difficile a produire ......a suivre ......

Benahmed Abdelkrim

:ممكن جدا باتباع المراحل التالية
اضافة مادة باسم تنسيق؛ من الأفضل برمجة حصص التنسيق في نهاية الأطراف الزمنية الصباحية أو المسائية
استعمال القيود الزمنية التالية

1- نشاط له وقت بدء مفضل
بالنسبة للمواد؛ عربية، رياضيات ع/اجتماعية، ع/طبيعية، ع/اجتماعية ع/فيزيائية، تبرمج في أمسية النصف يوم بيداغوجي الخاص بكل مادة
الللغة الانجليزية في نهاية الفترة المسائية ليوم الاثنين
اللغة الفرنسية في نهاية الفترة المسائية ليوم الأربعاء

2-أنشطة تحتل أقصى فترات زمنية محدّدة
و ذلك لغرض برمجة حصص في جدول الزمن قبل حصة التنسيق لكل أستاذ تفاديا للفجوات الغير مرغوب فيها قبل هذه الحصة

أرفق الملف "فيت" كمثال على ذلك 
B.A/krim

yahi

BRAVO ABDELKARIM  y a pas mieux que cela

Benahmed Abdelkrim

شكرًا
و على الرحب و السعة :)
B.A/krim

Benahmed Abdelkrim

نفس الملف السابق و لكن مع تغيير الوزن: أقل عدد أيام بين المهام من 97 إلى 100 بالمائة.
أي بدون تعارضات
sans conflits
الملف "فيت" المرفق   
B.A/krim

delta67

Hélas, les profs ne respectent pas la demi journée pédagogique, et très rare sont eux qui en profitent pour des séances de coordination !!
Est-ce qu'il est possible de programmer une heure creuse en même temps pour tout les profs de la même matière.

Benahmed Abdelkrim

Oui c'est possible , en créant des activités imaginaires (sans èlêves) et qui rassemblent tout les profs de chaque matière.
B.A/krim

delta67

Merci Abd elkrim, je vais essayer ça dès que je maitrise bien FET. Pour le moment je galère tjrs avec les options de Base !!

Benahmed Abdelkrim

B.A/krim

delta67

Many THANKS
I've posted a question in my opened thread.
Can u reply please?

delta67

OK Je viens de lire ta réponse, merci.

yahi

ON ESSAYANT  D'INTRODUIRE  L'HEURE DE COORDINATION j'ai rencontré les  problèmes  suivants voir les  photos  jointes

comme vous pouvez remarquer  y a des  creux un peu partout  malgré  l'utilisation de la restriction des  creux a un seul pour tous les profs .quelle sont  preconisez  vous  ABDEKARIM pour rendre l'heure au milieu ou a fin de la matinée  ou la soirée  avec des  heures bien sur avec .Merci d'avance

Benahmed Abdelkrim

شيئ طبيعي أن يحدث ذلك بما أنك تستعمل قيد أدنى حصص يومية=  2
لكن يمكن تحقيق ما طلبت باستخدام القيد الزمني

أنشطة تحتل أقصى فترات زمنية محددة

لمعلومات أكثر حول كيفية استخدام هذا القيد من الرابط التالي

http://lalescu.ro/liviu/fet/forum/index.php?topic=3336.msg18019#msg18019
B.A/krim

yahi

Monsieur Abdelkarim vous voulez dire utiliser  la  contrainte  seulement  les jours  de  la coordination,,??