توزيع القاعات على الطلاب

Started by Chafik Graiguer, August 29, 2009, 12:21:10 PM

Previous topic - Next topic

0 Members and 1 Guest are viewing this topic.

Chafik Graiguer

سألني الأخ
Aek
وأنشر سؤاله هنا تعميما للفائدة
Quoteلدي لك سؤال هو كيف أجعل القسم يدور علي القاعات
أوضح لك
في مؤسستنا لدينا 18 فصل دراسي قسم دراسي
و لدينا 16قاعة
أسندت 16 قسم ل 16 قاعة
بقي لي قسمين و زعتهم علي الأقسام من 1 الي 16
و قد أنتجت الجدول و لكن المشكل في أن القسمين يستبدلون القاعة كل حصة
مثلا يدرسون من 8 الي 9 في قاعة 1 ثم من 9 الي 10 في قاعة 2
و لكن أريد أن يدرسو كل حصتين متتابعتين من 8 الي 10 في قاعة

الحل هو أن تنشيء بنايات وهمية، عددها بعدد القاعات
وتجعل كل قاعة في بناية
ثم تذهب إلى التقييدات المكانية للطلاب
وتختار
الحد الأفقصى لتغيير البينايات في اليوم
وأجعل القيمة=2

[/size]

aek

لم أفهم الإجابة
أنا أنجزت البنايات و عددها 16 حسب القاعات و المخبر و الورشة و الملعب
للتوضيح أكثر
البناية 1 تحتوي علي القاعة 1
ال أخيره حتي الملعب كتب

و تبقي قسمين
أتمني أن تشرح أكثر

Chafik Graiguer

Quote
أنا أنجزت البنايات و عددها 16 حسب القاعات و المخبر و الورشة و الملعب
للتوضيح أكثر
البناية 1 تحتوي علي القاعة 1
ال أخيره حتي الملعب كتب
ممتاز !
هذا هو المطلوب
ولكن ماذا تقصد بــ
Quoteو تبقي قسمين
أ
ماهما هذان القسمان اللذان بقيا؟ ولماذا لم تنشء لهما بناية بدورهما؟



aek

لدي 18 قسم دراسي
لدي 16 قاعة
قمت بإعطاء كل قسم قاعة خاصة به ولكن يبقي 2 قسم
و أسندت كل قسم مع قاعة
أما القسمين أسندت لهما القاعات من 1 الي 16
اتمني أن تقدم لي طرقتك أنت

و ما الجديد علي النسخة الجزائرية

Chafik Graiguer

#4
حسنا
تذهب إلى التقييدات المكانية الخاصة بالطلاب
وتختار
عدة قاعات معينة لطلاب معينين
وتختار القسم المتبقي وتضيف له جميع القاعات الستة عشر
ثم اضغط على إضافة
ثم تختار القسم الثاني المتبقي وتضيف له أيضا القاعات الستة عشر
ثم اضغط على إضافة

بهذه الطريقة نكون قد قلنا لبرنامج فيت
اعط لهذين القسمين أي قلاعة من هذه القاعات الستة عشر كلما كانت فارغة
;)

سؤال أخير أرجو أن تجيبني عليه:
هل توجد في النسخة الجزائرية التي تستعملها الآن مشكلة تحديد الحد الأقصى اليومي لعدد ساعات العمل للمدرس؟
كم يعمل المدرس يوميا في الجزائر كحد أقصى؟ وهل تواجه أنت الآن مشكلة في تحديد هذا الحد الأقصى؟
اتمنى الجواب لأن الأخ
Liviu
بصدد إعداد إصدار جديد ويريد رأي أحد ألأخوة الجزائريين

aek

الحد الأقصي للعمل في اليوم
مثلا اذا قسمنا اليوم يكون لدينا مشكلة
لذلك يكون اليوم يوما كاملا
المشكلة في الحد الأدني للطلاب

aek

الحد الأقصي لساعات العمل
ليس هناك حد أقصي
مثلا أستاذ الرياضيات لديه 20 ساعة نريد توزيعها علي 4 أيام بالتساوي او بالتقريب
فيكون لنا مشكل بحيث تكون المهام في نفس اليوم فيكون التتابع وهذا ما لا نعمل به

Chafik Graiguer

#7
أخي
Aek
قصدت مايلي:
حسب ما فهمته من الأخ عيسى، لديكم في اليوم الواحد سبع حصص أربع في الصباح وثلاث بعد الزوال، يعني ان المدرسة مفتوحة سبعة ساعات في اليوم
السؤال هو: هل يمكن للأستاذ أن يشتغل في هذه السبعة حصص كلها، أم أن عليه الا يتجاوز أربعة حصص في اليوم أو خمسة..إلخ؟
أما بالنسبة لعدم تتابع الحصص فقد فهمته وأخبرت به الأخ ليفيو نريد فقط أن نتأكد قبل تعديل النسخة:
إذاك كانت هناك ساعتان للرياضيات أو العربية أو غيرها في يوم واحد فلاينبغي أن تكونا متتابعتين
هل هذا النظام معمول به في المؤسسات الإعدادية والثانوية يعني
collége
و
lycée
أم في إحداهما فقط.

aek

نعم هناك في اليوم 7 حصص أو ثمانية
أربع حصص في الصباح و ثلاث حصص في المساء
لا يمكن ان يكون التتابع في الفترة
معناه لا عليه اذا كانت متباعدة

aek

عدد الحصص في اليوم للأستاذ يمكن التحكم فيها عن طريق التقيدات الزمنية و إعطائه عدد الحصص اذا كان اليوم كاملا وب سبع حصص