حل لمشكل اشتراك  القاعة بالنسبة للتفو

Started by reda76, August 21, 2009, 01:32:18 AM

Previous topic - Next topic

0 Members and 1 Guest are viewing this topic.

reda76

السلام عليكم ور حمة الله وبركاته
ساطرح المسالة انطلاقا من سؤال الاخ    
marrak  
marrak wrote on Today at 15:29:42:
لقد سبق ان استعملت الطريقة التالية
المادة
PC/SVT
المهمة 1
الفترة 4 ساعات
استاذان مشتركان
لكن وجدت اشكالا في القاعات
فالبرنامج يعطي لأستادين نفس القاعة لمدة 4 ساعات
لك تحياتي


هناك حل لهذه للمسالة

وهو اضافة مادة وهمية جديدة سميها كما شئت
   ثم اضف مهمة جديدة بدون مدرس ولا طلاب واختر المادة الوهمية التي اضفت من لائحة المواد
الفترة 4 ساعات ايضا
اربط هذه المادة بالقاعات او المختبرات التي يدرس فيها التفويج
الان بقي لك ان تذهب للقيود الزمانية -مهام لها نفس الوقت واليوم واضف المهمة الخاصة بالتفويج المذكورة في مسالتك و كذلك المهمة التي اضفتها من المادة الوهمية

باختصار سيقوم الرنامج بحجز قاعة اضافية في هذه الحالة
وكما تلاحظ فان هذه المادة الوهمية لن تضاف في جداول المدرسين ولا الطلاب وانما دورها فقط في حجز قاعة اضافية عند التفويج

اتمنى ان تكون الامو واضحة
والسلام
[/size]  

marrak

بارك الله فيك اخي الكريم
لقد تتبعت طريقة ولم اتوصل الى نتيجة
البرنامج يرفض انجاز الجدول
لك تحياتي

reda76

الطريقة مجربة اخي

هل قمت باضافة مادة وهمية خاصة لكل فصل من الطلاب
يعني عدد المواد الوهمية بعدد الفصول التي تدرس بالتفويج

marrak

لا يا أخي اضفت مادة وهمية واحدة
سأعيد الكرة مرة أخرى
لك تحياتي

marrak

السلام عليكم
لم اتوصل الى اية نتيجة
لك تحياتي